A A A
فريدة-عثمان-Copy

نجحت السباحة فريدة عثمان لاعبة المنتخب الوطنى للسباحة في التأهل إلى الدور النهائى لمنافسات 50 متر فراشة للسيدات بعد تسجيلها زمن 25:88 ثانية في الدور نصف النهائي خلال بطولة العالم التى تقام فعاليتها فى " كازانكا " . اضافة اعلان

كما تأهل عبد العزيز السباح أحمد أكرم بتحقيق رقم جديد وتأهله لنهائي بطولة العالم في 1500 متر وجاء ترتيبة الخامس من ضمن أفضل 8 سباحين وتحقيق رقم 14:55:42 دقيقة .

وقد هنأ المهندس خالد عبد العزيز بأنه سعيد بتأهل السباح أحمد أكرم و السباحة فريدة حسن للدور النهائي بالبطولة ومواصلة إنجازاتهما في الفترة الماضية بعد أن حجزا من قبل مقعدها في دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو، بالبرازيل خلال بطولة أمريكا للجامعات .

وأضاف عبد العزيز أن صعود أحمد أكرم وفريدة عثمان إلى النهائي يؤكد جدارتهما فى التاهل الى " ريو دي جانيرو " ويعطينا ثقة فى إمكانية إحراز اللاعبان لميدالية فى ريو ٢٠١٦ تضاف إلى رصيد الرياضة المصرية .

كانت فريدة عثمان قد تأهلت إلى دورة الألعاب الأولمبية ريودى جانيرو 2016 بعد تحطيمها الرقم القياسى من بطولة الجامعات الأمريكية بصحبة زملائها أحمد اكرم ومروان القماش وأحمد خالد .

وأكد وزير الرياضة علي دعم وزارة الشباب والرياضة لاتحاد السباحة برئاسة الاستاذ ياسر أدريس في الفترة القادمة بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية لدراسة عمل معسكرات خارجية لجميع اللاعبين المؤهلين لاوليمبياد البرازيل وكذلك المشاركة في عدد من البطولات العالمية ذات المستوي المرتفع لتوفير الاحتكاك القوي وخاصة مع بدأ العد التنازلي لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية في ريودي جانيرو بالبرازيل 2016 .