A A A
كهربا الاهلي والانتاج

تلقى اتحاد الكرة المصري خطابًا من فيفا صباح أمس، الثلاثاء بشأن عقوبة لاعب النادي الأهلي، محمود عبد المنعم "كهربا"، والذي تكاثرت الأقاويل حوله، بعدما تلقى اتحاد الكرة المصري خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بإيقاف كهربا من يوم 26 ديسمبر الجاري لمدة 6 أشهر لحين سداد الغرامة لتجميد إيقافه الذي تجدد من قبل الاتحاد الدولي مرة أخرى". اضافة اعلان

في نفس الوقت قال علي عباس، محامي كهربا، في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس.1"، لبرنامج "ملعب أون تايم": "إيقاف كهربا، مؤقت لحين سداد الغرامة وذكر أن الإيقاف ليوم 11 يناير المقبل، قمت بإرسال خطاب إلى فيفا، من أجل الاستفسار من خلاله عن موعد عودة كهربا، للعب مرة أخرى، وكان الرد أن يوم 11 يناير القادم، هو أخر يوم لإيقاف كهربا".

وأضاف محامي كهربا: "أتعجب من الأخبار التي تم تداولها بشأن تجديد العقوبة تلقائيًا، ولكن لم يحدث ذلك على الإطلاق، مؤكدًا أن اللاعب يستطيع المشاركة مع الأهلي يوم 12 يناير المقبل، والزمالك له أحقية في التقدم بطلب إيقاف جديد للاعب لكن بعد مرور 3 فترات تسجيل متتالية".

الزمالك سيتحرك من 11 يناير في حال لم يتم تنفيذ العقوبة، لأن عقوبة اللاعب قد تتجدد لمدة 3 فترات قيد، بمعنى أنها من الممكن أن تتجدد 6 أشهر ثم 6 أشهر أخرى".

في الخطاب المرسل يؤكد فيفا أن بعد 11 يناير سيكون اللاعب ملزم بتسديد الغرامة وهي 2 مليون دولار بجانب الفوائد، وفي البند الثاني يقول أن الزمالك سيحق له التقدم بشكوى حال لم يسدد اللاعب، لكن لا يوجد أي بند بتجديد الإيقاف 6 أشهر".

العقوبة أصبحت كاملة على كهربا بعد أن أعلن نادي أفيش البرتغالي الذي لعب له كهربا قبل انتقاله للأهلي، إفلاسه فأصبح غير موجود مع عدم وجود أي إدانة للأهلي"

في خطاب فيفا الوارد لم يذكر أن اللاعب سيُشارك بعد 11 يناير بل أنه يسدد الغرامة أولًا ثم يشارك، أما في حال لم يسدد اللاعب ثم شارك هذا يكون بمثابة "سوء نية" كما تنص اللوائح وحينها سيتقدم الزمالك بشكوى جديدة".

اذا شارك اللاعب دون تسديد الغرامة وتأكدت سوء النية بعد شكوى الزمالك، سيتم إيقاف اللاعب ولفترة أطول وليست 6 أشهر فقط، لذلك اعتقد أن الأهلي لن يخاطر ويدفع باللاعب بدون دفع الغرامة".