عامر حسين: فيفا خاطب الاتحاد المصري بخصوص عقوبة كهربا

كهربا

أكد عامر حسين رئيس لجنه المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد الدولي فيفا خاطب الاتحاد المصري بالفعل بسبب قضية محمود كهربا لاعب الأهلي، لتجديد إيقافه لحين تسديد غرامته.

وتابع حسين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "ديربي مع أحمد أسامه" على إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: "عقوبة غزل المحلة بخوضها مباراة بدون جمهور، جاءت بعدما راعينا رد فعل الجماهير، عقب خطأ الحكم أمام فاركو بالدوري العام".

وأضاف: "عقوبة المحلة بحرمان الجماهير من حضور مباراة على ملعبه، جاء بسبب حالة السباب وإلقاء الزجاجات على الحكام، واللائحة تنص على حماية الحكام داخل الملعب".

وأشار حسين، إلى أن الأندية التي لا تستطيع توفير سيارة الإسعاف في المباريات، يتم إلغاء المباراة واحتساب صاحب الأرض خاسر بنتيجة 2-0.

واستطرد رئيس لجنة المسابقات: "عقوبة فيريرا على النادي وهو ما يتم إرساله في الخطاب للأندية، وبدوره النادي يخصم من المدير الفني".

وأردف: "موضوع غرامة كارلوس كيروش المدرب السابق للمنتخب الوطني، الأمر محسوم خاصةً بعد عدم حضوره مؤتمر المغرب بمبلغ 25 ألف دولار، والاتحاد الإفريقي خاطب الاتحاد حول الغرامة وتم خصمها من المدير الفني".

وقال حسين: "الزمالك مجدول مستحقاته للضرائب، وبالتالي قدم في بداية الموسم مخالصة مالية للاتحاد المصري، بعد موافقة الضرائب".

واستكمل: "الاتحاد المصري وصله خطاب من الاتحاد الدولي فيفا، بتجديد عقوبة محمود كهربا 6 أشهر لحين دفع الغرامة المستحقة عليه بقيمة 2 مليون و400 ألف دولار لصالح نادي الزمالك فريقه السابق ولم يصلنا خطاب حول قضية سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، حتى الآن".

وواصل: "موضوع الأهلي ومشاركته في كأس العالم للأندية، لم ينته بعد ولا زالنا ندرس الموقف بشكل كامل، وأي تغيير وتعديل سيكون بناءً على قرار الاتحاد الإفريقي ومباراته أمام القطن الكاميروني في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا".

واختتم: "تعرضت للهجوم بعد انتشار شائعات على لساني بأنني لا أتمنى مشاركة الأهلي في مونديال الأندية، وهذا أمر غير صحيح على الإطلاق ومن الفخر أن تشارك الأندية المصرية في البطولات العالمية، ولكن ما أكدته أن الأمر كان مفاجئ فقط وأحدث دربكة في جدول الدوري".

التعليقات