صلاح يقود ليفربول إلى الفوز على أستون فيلا

محمد صلاح

نجح نادي ليفربول في تحقيق الفوز على حساب مضيفه أستون فيلا (3-1)، في مباراة جمعت بينهما على ملعب فيلا بارك، ضمن الجولة السابعة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي.

وفي الدقيقة الأولى، هدد المهاجم أولي واتكينز، مرمى ليفربول، بتسديدة لم ترتق إلى القوة الكافية، حيث تصدى لها الحارس البرازيلي أليسون، بنجاح.

ورد ليفربول سريعًا، بفرصة أولى، لم يتمكن الأوروجوياني داروين نونيز من التعامل معها جيدًا أمام مرمى أستون فيلا.واحتاج محمد صلاح إلى 5 دقائق فقط، من أجل هز شباك أستون فيلا.

وتلقى صلاح، تمريرة عرضية أرضية من آندي روبرتسون، ليضع الكرة في شباك الحارس أولسن، مستغلًا غياب الرقابة الدفاعية.

وسجل الكاميروني جويل ماتيب، هدفًا في الدقيقة 20، إثر عرضية من ركلة ثابتة، قبل إلغائه بداعي التسلل، دون الحاجة إلى العودة لتقنية الفيديو.

وحاول صلاح، إضافة الهدف الشخصي الثاني في الدقيقة 31، لكن تسديدته ابتعدت عن مرمى أستون فيلا.

وتمكن صلاح من ترك بصمة جديدة في مواجهة أستون فيلا، بعدما صنع هدفًا في الدقيقة 37، إذ مرر الكرة إلى الهولندي فيرجيل فان دايك الذي لم يتوان عن إسكانها الشباك.

وفي الدقيقة 46، ألغى الحكم بداعي التسلل، هدفًا لصالح أستون فيلا، سعى به المهاجم أولي واتكينز إلى تقليص الفارق.

واستمر صاحب الأرض في الضغط على الضيوف، بحثًا عن هدف أول، لكن دفاعات ليفربول ظلت صامدة أمام فرص محققة من مهاجمي أستون فيلا.

وقلص واتكينز الفارق في الدقيقة 59، إلى هدف وحيد، بعدما وضع رأسية متقنة في مرمى البرازيلي أليسون، ليسجل أول أهداف أستون فيلا في مباراة ليفربول.وأهدر الأوروجوياني نونيز، فرصة سهلة أمام مرمى أستون فيلا في الدقيقة 76، بعد تمريرة طولية من صلاح.

وأنهى البديل ستيفان بايتيتش، آمال أستون فيلا، بعدما أضاف الهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة 81 من صناعة داروين نونيز.

ورفع ليفربول رصيد نقاطه إلى 25 نقطة في المركز السادس، فيما بقي أستون فيلا بالمركز الثاني عشر بـ18 نقطة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

التعليقات