A A A
 كريم بنزيما

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية مفاجآت مدوية في استبعاد المهاجم الدولي كريم بنزيما من قائمة منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم 2022، والتي دفعته للاعتزال دوليًا بعد ذلك. اضافة اعلان

وأعلن كريم بنزيما مساء يوم الإثنين الماضي، 19 ديسمبر اعتزاله اللعب دوليًا بعد غيابه عن بطولة كأس العالم 2022 مع وجود أزمات متكررة مع منتخب فرنسا.

وتعرض كريم بنزيما للإصابة بشد عضلي من الدرجة الثانية في الساق اليسرى قبل انطلاق بطولة كأس العالم، مما أدى إلى مغادرته معسكر منتخب فرنسا بتعليمات من ديديه ديشامب.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية أن إصابة كريم بنزيما كانت تستدعي غيابه عن الملاعب لمدة تصل إلى 10 أيام على الأقصى، مما يعني أنه كان سيكون متاحًا للمشاركة في دور الـ16.

كريم بنزيما كان يخطط للبقاء في معسكر منتخب فرنسا من أجل التعافي من إصابته بالشكل اللازم، إذ أنه كان على يقين بتأهل الديوك إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022.

وتواجد منتخب فرنسا رفقة كلًا من تونس وأستراليا إضافة إلى الدنمارك في دور المجموعات من كأس العالم 2022، مما كان قضية تأهله لدور الـ16 محسومة بالنسبة للاعب.

لكن بحسب ما أكدت صحيفة "آس" الإسبانية فإن بنزيما تفاجأ بديديه ديشامب وطبيب منتخب فرنسا يتواجدان في غرفته اليوم التالي للإصابة، وتم إبلاغه بمغادرة المعسكر.

وقال طبيب منتخب فرنسا فرانك لوجال لكريم بنزيما بصوت يملئه البرود -بحسب وصف الصحيفة-: "كريم يؤسفني إخبارك بأن عليك مغادرة المنتخب".

وشعر كريم بنزيما أن ديديه ديشامب انتظر تلك الإصابة من أجل إقصاءه من قائمة كأس العالم بسبب تفضيله المستمر لتواجد أوليفيه جيرو، لكنه لم يكن يستطيع استبعاد بنزيما بعد حصوله على الكرة الذهبية.

واعترف فرانك لوجال بالفعل بعد نهاية كأس العالم في مكالمة مع كريم بنزيما: "لقد كنت أداة يستخدمها ديشامب لإرسال رسالته بالفعل، لم أكن أنا صاحب القرار".

هذه الأحداث المؤسفة كانت الدافع لكريم بنزيما من أجل اتخاذ قرار الاعتزال اللعب دوليًا بشكل نهائي، خاصة مع اقتراب ديديه ديشامب من الاستمرار على رأس القيادة الفنية لمنتخب فرنسا.

يُذكر أن منتخب فرنسا خسر نهائي كأس العالم 2022 لصالح منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح، بعدما انتهت المباراة بأشواطها الإضافية بالتعادل الإيجابي بـ3 أهداف لكل فريق.