برنامج علاجي لـ "عمر جابر" ومران إستشفائي للأساسين في الزمالك

منذ شهرين
مران الزمالك

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، برنامجا تدريبيا خاصا لمجموعة اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في مباراة طلائع الجيش بالأمس.

و اقتصر البرنامج التدريبي الخاص بهذه المجموعة، على خوض تدريبات تأهيلية خفيفة متنوعة سواء بالركض حول الملعب لعدة دقائق، بجانب بعض التدريبات الاستشفائية لعلاج الإرهاق.

وحرص البرتغالي جوسفالدو فيريرا على القاء محاضرة فنية سريعة على هذه المجموعة داخل ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، و شرح لهم بعض المواقف والملاحظات الفنية التي حدثت في مباراة الأمس أمام طلائع الجيش.

وفي سياق متصل وضع الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة، برنامجا علاجيا وتأهيليا خاصا لعمر جابر الظهير الأيمن، ويعاني اللاعب من إصابة عبارة عن كدمة أعلي الركبة تعرض لها قبل مواجهة طلائع الجيش الأخيرة في مسابقة الدوري.

وأدى عمر جابر تدريبات علاجية وتأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي داخل صالة الجيمانيزيوم بالنادي، بجانب مجموعة تدريبات داخل الملعب، من أجل تجهيزه للمشاركة في التدريبات خلال الفترة المقبلة.

وأدى محمد عواد حارس مرمى الفريق فقرة تدريبات بدنية و تأهيلية خاصة على هامش المران وخاض الحارس تدريبات الركض بمحيط الملعب لعدة دقائق، لرفع معدلات اللياقة البدنية وفقا للبرنامج الموضوع له تحت إشراف أيمن طاهر مدرب حراس مرمى الفريق .

وشهدت تدريبات الزمالك اليوم انتظام رباعي فريق الشباب مواليد 2001 حسام أشرف و محمد حسام "بيسو" ومحمد خضري وحاتم سكر، جاء ذلك عقب مشاركتهم بالأمس مع فريق 2001 أمام الإسماعيلي في الجولة السادسة ضمن مؤجلات بطولة الجمهورية، والتي انتهت بفوز الأبيض بهدفين دون مقابل.

وأدى الرباعي تدريبات تأهيلية واستشفائية بشكل منفرد، ولم يشاركوا في باقي فقرات المران وفقا لقرار الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا منعا لتعرضهم للاجهاد.

وخصص الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، فقرة تدريبات تأهيلية خاصة لمجموعة اللاعبين البدلاء والمستبعدين من مواجهة طلائع الجيش بالأمس، وشهدت هذه الفقرة خوض مجموعة اللاعبين البدلاء والمستبعدين من مواجهة طلائع الجيش، تدريبات تأهيلية متنوعة سواء باستخدام أدوات التأهيل أو بالكرة.

وحرص الجهاز الفني على رفع الحمل البدني لهذه المجموعة لتجهيزهم بالشكل الأمثل للمباريات المقبلة، وبعدها أدى اللاعبون فقرة تدريبات فنية تم خلالها تنفيذ بعض الجوانب الخططية الخاصة تحت إشراف أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبد المقصود وروي أجواش المدربين المساعدين.

وخاضت هذه المجموعة تقسيمة فنية قوية في جزء من الملعب شارك فيها كل من محمود عبد الرازق " شيكابالا" وأحمد فتوح ومحمد عبد الغني.

وفي نفس الوقت شارك محمد أشرف "روقا" لاعب الوسط في الفقرة الخططية والتقسيمة الفنية على الرغم من مشاركته بشكل أساسي أمام طلائع الجيش في لقاء الأمس.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة بيراميدز يوم الأحد المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الممتاز.

التعليقات