A A A
الاهلي والمقاولون

يلتقي النادي الأهلي بنظيره المقاولون العرب، في ربع نهائي كأس مصر مساء اليوم الأحد على ملعبه بمدينة السلام.

ويسعى الأهلي لخطف بطاقة التأهل لنصف النهائي وتفادي مفاجآت الكأس، في ظل البداية المميزة مع مدربه الجديد مارسيل كولر، الذي تولى المسؤولية مطلع الموسم. اضافة اعلان

واستطاع كولر أن يتجاوز الدور التمهيدي بدوري أبطال إفريقيا ويحصد لقب السوبر المصري، بخلاف تحقيق العلامة الكاملة في الدوري حتى الآن، فيما يسعى لخوض تحد جديد في كأس مصر أمام المقاولون العرب.

ذكرى سيئة

وتتسم دائما مباريات كأس مصر بالمفاجآت غير المتوقعة ولعل أشهرها نهائي نسخة 2003-2004 التي جمعت بين الأهلي والمقاولون العرب في واحدة من المباريات الدرامية.

وخسر الأهلي وقتها لقب الكأس لحساب الذئاب، بعد خطأ قاتل من مانويل جوزيه مدرب الفريق الأحمر آنذاك، والذي استنفد كافة التغييرات مع بداية الشوط الثاني.

تقدم محمد جودة من ركلة جزاء للأحمر في الدقيقة 35، وتعادل روبرت أكروي للمقاولون في الشوط الثاني، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وحدث السيناريو الأسوأ لجماهير الأهلي بتعرض أمير عبد الحميد حارس المرمى للإصابة، ليتم الاستعانة بقلب الدفاع شادي محمد بديلا له وهو ما كلف الفريق استقبال هدف قاتل سجله محمد فهيم، ليخسر الأحمر اللقب بعد فوز الذئاب (2-1).

وعلى مستوى كأس مصر، التقى الأهلي مع المقاولون العرب في 6 مناسبات حقق الفوز في 3 منها وتعادل في مناسبتين، وخسر واحدة، وسجل خلالها 10 أهداف واستقبل 6.

إجمالا وفي كل البطولات، التقى الأهلي مع المقاولون العرب في 78 مباراة حقق الأهلي الفوز في 55 مباراة وخسر 7 وانتهت 16 مباراة بالتعادل بين الفريقين.