سيسيه: المنتخبات الأفريقية قادرة على الفوز بكأس العالم

معاذ محمد
منذ شهرين
اليو سيسيه

قال أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال لكرة القدم، إنه ينبغي على المنتخبات الأفريقية أن تكون واثقة من قدرتها على الذهاب بعيدًا في كأس العالم، وحتى الفوز باللقب.

وتغلب المنتخب السنغالي على نظيره القطري 3 / 1 اليوم الجمعة ليحصل على أول نقاطه في المجموعة الأولى.

وخسر المنتخب السنغالي، بطل أفريقيا، نجمه ساديو ماني بسبب الإصابة قبل انطلاق منافسات كأس العالم، ولم يتمكن المنتخب السنغالي من استغلال الفرص التي اتيحت له في مباراته الافتتاحية التي خسرها أمام المنتخب الهولندي.

ولكن سيسيه يعتقد أن فريقه، وأيضا الفرق الأفريقية الأخرى التي تلعب في الشرق الأوسط – الكاميرون، وغانا، والمغرب، وتونس، ينبغي أن يكون لديها ثقة إمكانية منافسة الدول الكبرى.

وأشار سيسيه، إلى أن الفوز المفاجئ الذي حققه منتخبا اليابان والسعودية على ألمانيا والأرجنتين على الترتيب، كأدلة لدعم ما قاله.

وقال سيسيه :" فقط انظروا لكيفية انفتاح كأس العالم، مع وجود الكثير من المفاجآت.. رأينا كيف تغلب المنتخب الياباني على نظيره الألماني، والسعودية على الأرجنتين، كل شي ممكن".

وأردف:" كل الفرق التي تشارك في البطولة جديرة بالتواجد. الأمر لا يشبه ما كان الوضع عليه قبل 15 عاما حيث كانت الفرق الكبرى تتفوق بسهولة على الفرق الصغيرة".

وأكد :" أعتقد أن النسخة الحالية من المونديال ستكون مليئة بالمفاجآت. نعم، بإمكان دولة أفريقية أن تفوز بكأس العالم، وأتمنى أن تكون هذه الدولة هي السنغال".

وبعد الفوز على قطر، أصبح المنتخب السنغالي أول فريق أفريقي يفوز على منتخب البلد المضيف في بطولة كأس عالم، حيث شهدت جميع المباريات السابقة التي تواجه فيها فريق أفريقي مع منتخب البلد المضيف خسارة المنتخب الأفريقي وبنتيجة إجمالية 2 / 12.

التعليقات