فيفا يمنع ارتداء الشارات الداعمة للمثلية

صلاح محمد
منذ أسبوع
الفيفا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بياناً رسمياً اليوم الأثنين بخصوص إرتداء الشارات الملونة الداعمة للمثلية الجنسية من جانب اللاعبين أو أعضاء الجهاز الفني خلال مباريات كأس العالم 2022 في قطر ومنعها من ارتدائها.

وشدد فيفا على التزام جميع القادة بارتداء الشارة التقليدية المقدمة من الاتحاد الدولي

وجاء نص بيان "فيفا" كالتالي :"

فيفا هي منظمة شاملة وتدعم جميع الأسباب المشروعة، مثل One Love"

يكرر رئيس FIFA دعمه لمجتمع المثلية الجنسية في العالم،

بعد المناقشات، يمكن لـ فيفا أن يؤكد أن حملته "لا تمييز" قد تم تقديمها من مرحلة ربع النهائي المخطط لها حتى تتاح الفرصة لجميع قادة المنتخبات الـ 32 لارتداء هذه الشارة خلال كأس العالم قطر 2022.

يتماشى هذا مع المادة 13.8.1 من لوائح فيفا، والتي تنص على ما يلي: "بالنسبة لمسابقات فيفا النهائية، يجب على قائد كل فريق ارتداء شارة الكابتن المقدمة من فيفا".

الجميع يعلم لوائح كأس العالم قطر 2022، ووافقوا عليها بالفعل، للحفاظ على سلامة وآمان ملعب المباراة لجميع المشاركين وهي قابلة للتطبيق بشكل متساوٍ على جميع المنتخبات المتنافسة.

فيفا هي منظمة شاملة تريد أن تجعل كرة القدم لصالح المجتمع من خلال دعم القضايا الجيدة والشرعية، ولكن يجب أن يتم ذلك في إطار لوائح المنافسة المعروفة للجميع.

يكرر رئيس فيفا، جياني إنفانتينو، دعمه لمجتمع المثلية الجنسية خلال كأس العالم قطر 2022.

قال رئيس فيفا: "لقد تحدثت عن هذا الموضوع مع القيادة العليا في البلاد (قطر)، لقد أكدوا ويمكنني أن أؤكد أن الجميع مرحب بهم، إذا قال أي شخص عكس ذلك، فهذا ليس رأي البلد وبالتأكيد ليس رأي الفيفا".

التعليقات