الأهلي يستقبل وفد الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم

منذ 4 أسابيع
الاهلي

استقبل النادي الأهلي اليوم الأربعاء وفد الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، وكان في استقبال وفد الضيوف المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي، والكابتن حسام غالي عضو المجلس، وخالد مرسي مدير المقر، وحنان الزيني مدير اللوائح والتراخيص.

وجاءت الزيارة تلبية من النادي الأهلي لطلب وفد الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم لزيارة مقر النادي، في ختام دورته الخاصة بالقانون الدولي لكرة القدم، نظرًا إلى قيمة الأهلي وتاريخه محليًّا وإفريقيًّا وعالميًّا.

وقام الوفد بعمل جولة داخل مقر الأهلي بالجزيرة، شملت دولاب البطولات، وصالة الأمير عبد الله الفيصل، وملعب مختار التتش، وغرف ملابس الفريق الأول لكرة القدم.

ومن جانبه نقل المهندس خالد مرتجي ترحيب الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي -الذي يخضع لفحوصات طبية حاليًّا خارج البلاد- بالوفد وكل أعضائه، الذين حرصوا على زيارة النادي من أجل التعرف على منشآته والاطلاع على جانب من تاريخه من قرب.

وقال المهندس خالد مرتجي إن زيارة الوفد تأتي في إطار التقدير لاسم وتاريخ النادي، كونه رائدًا في البطولات والقيم والمبادئ، وأشهر أندية القارة ونادي القرن الإفريقي.

وأوضح أمين صندوق النادي في كلمته أن مثل هذه الزيارات تلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل مجلس الإدارة، كونها تشكل جزءًا أكبر من عائلة الأهلي حول العالم.

ورحب مرتجي في حديثه مع أعضاء وفدي الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم بكل سبل التعاون التي طرحها بعض ممثلي الأندية والاتحادات بقارات إفريقيا وآسيا وأوروبا، مشيرًا إلى أن النادي بدأ بالفعل مثل هذه الخطوات في الجوانب المتعلقة بكرة القدم في إفريقيا، ومؤخرًا في أوروبا.

ومن جانبه قال محمد سيدات، رئيس لجنة كرة القدم المحترفة في الاتحاد الإفريقي: «دائمًا ما أشعر بالسعادة والفخر لزيارة نادٍ تاريخي مثل الأهلي. لقد حضرنا اليوم إلى الأهلي مع المتدربين في دبلومة الاتحاد الدولي، وهي دبلومة لها أهمية كبيرة في القانون الرياضي. الأهلي أحد الأندية التاريخية التي لها تقدير كبير في إفريقيا وعلى مستوى العالم، وهو دليل على ما يمكن أن تصل إليه الكرة في إفريقيا بشكل عام وكذلك الأندية الإفريقية. نحن نشعر هنا أننا في بيتنا، لقد كان استقبالًا رائعًا من مسئولي النادي وهو ما اعتدنا عليه من النادي الأهلي دائمًا، وأود أن أشكر المسؤولين على ذلك. أنا سعيد جدًّا بالتواجد هنا في الأهلي، في هذه المؤسسة الكبيرة».

بينما تحدث تيبوجو موتلانتي، المدير التنفيذي للاتحاد الجنوب الإفريقي لكرة القدم، قائلًا: «دائمًا ما أكون سعيدًا بزيارة هذا النادي ونحن فخورون بذلك. لقد رأيت الأهلي كثيرًا حين جاء للعب في جنوب إفريقيا، ولدينا لاعب جنوب إفريقي في الأهلي حاليًّا وهو بيرسي تاو. الاستقبال رائع والنادي لديه بنية تحتية رائعة وسأحكي كثيرًا عما رأيته هنا حين أعود إلى جنوب إفريقيا».

وأكدت إيفا إيمرهيسر، منسقة الاتحاد الألماني لكرة القدم، أنها تعمل في الاتحاد الألماني منذ عام ٢٠٠٣، وكانت هناك فرصة رائعة لزيارة النادي الأهلي التي تعرف عنه أنه أهم نادٍ في إفريقيا، موضحة أن أحد أصدقائها في الاتحاد الإفريقي قال لها إن الأهلي هو بايرن ميونيخ القارة الإفريقية.

التعليقات