حسن المستكاوي يكتب: طائر اخترعه كولر

حسن المستكاوي
منذ 4 أسابيع
حسن المستكاوي

** عنوان أدبى بديع للزميل الصحفى محمد همام (25 عاما) فى موقع «ياللا كورة»، أكد لى أن المواهب الصحفية موجودة، وأن الصياغات الأدبية موجودة، وأن خيال الصحفى وإبداعه ما زال حيا. قرأت مقال همام التحليلى عن كريم فؤاد واستمتعت بالصياغة وبالعنوان، والمحتوى، ودقة المعلومات وتسلسلها، وفى الصياغة لمسة إجادة اللغة العربية والتأثر بلغة أجنبية يقرأ بها كما أظن، وأنقل كلمات محمد همام كما كتبها مع بعض الاختصار لظروف المساحة، وأستأذنه على ذلك:

** أعلن النادى الأهلى التعاقد مع كريم فؤاد قادمًا من نجوم المستقبل لمدة خمس سنوات. التعاقد مع كريم فؤاد جاء لتدعيم الجانب الأيمن، لكن اللاعب لم يحصل على فرصة المشاركة مع المدرب الجنوب أفريقى الأسبق بيتسو موسيمانى.

** صاحب الـ23 عامًا، شارك مع موسيمانى فى ثلاث مباريات أساسيًا وتحديدًا فى مباراتين بالدورى المصرى ومباراة بدورى أبطال أفريقيا كانت أمام الهلال السودانى. فؤاد بعد رحيل موسيمانى بدأ الدخول فى الحسابات بداية من فترة سامى قمصان، كما استمر الدفع به مع المدرب البرتغالى السابق ريكاردو سواريش بعد قرار مجلس إدارة الأهلى الدفع بالناشئين.. المساهمة الأولى لكريم فؤاد كانت فى مباراة الاتحاد السكندرى ضمن الأسبوع الـ 29 بمسابقة الدورى الماضى، فاللاعب الشاب ساهم بهدف فى لقاء انتهى بنتيجة (3 ــ 0). وفى الجولة الأخيرة من المسابقة ساهم كريم فؤاد بهدفه الثانى فى لقاء أمام سيراميكا كليوباترا، حيث فاز الأهلى بنتيجة (4 ــ 0).

** بداية تغير مسيرة كريم فؤاد مع الأهلى بعد تولى السويسرى مارسيل كولر، فالأخير قرر تغيير مركز اللاعب من الظهير الأيمن لجناح أيمن.. كولر بدأ مسيرته مع الأهلى بمواجهتى الاتحاد المنستيرى بدور الـ 32 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، إلا أن السويسرى لم يستعن به فى المباراتين سواء فى لقاء الذهاب أو الإياب. بداية ظهور كريم فؤاد مع الأهلى فى عهد كولر كانت أمام الإسماعيلى بالجولة الأولى من مسابقة الدورى (2022 ــ 2023).

** كولر استعان بكريم فؤاد كلاعب بديل، إلا أن اللاعب كان فى الموعد بعدما ساهم فى هدف الفوز والذى جاء عن طريق شادى حسين. المدرب السويسرى عاد من جديد ليستعين بكريم فؤاد فى مباراة أسوان بالجولة الثانية ليلعب 15 دقيقة فقط فى لقاء حسمه الفريق الأحمر بهدف دون رد عن طريق على معلول من ضربة جزاء.

** مباراة الزمالك بالسوبر المصرى كانت بمثابة انطلاقة كريم فؤاد التهديفية، ليشارك بديلا فى 8 دقائق إلا أنه سجل هدفًا فى لقاء حسمه الفريق الأحمر بنتيجة (2 ــ 0).. جناح الأهلى الحالى أصبح الورقة الرابحة عند كولر بمشاركته أساسيًا للمرة الأولى فى الموسم الجديد فى مباراة الداخلية ضمن الأسبوع الثالث.. كريم استطاع أن يسجل هدفين بجانب صناعته هدفًا، ليكون أحد أهم أوراق كولر مع بداية الموسم الجديد.

** وبالعودة إلى مسيرة كريم فؤاد قبل انتقاله للأهلى، فاللاعب بدايته مع فريق نجوم المستقبل قبل أن يخرج إلى صفوف إنبى فى صيف 2019 على سبيل الإعارة. إنبى فى صيف 2021 كان يمتلك أحقية التعاقد مع كريم فؤاد مقابل دفع 15 مليون جنيه، إلا أن النادى البترولى وجد صعوبة فى دفع المقابل نظرًا لسياسة النادى فى التعاقدات.. كريم فؤاد وبحسب محمد الطويلة رئيس نادى نجوم المستقبل، سبق وأن تلقى عرضًا من نادى بنفيكا للخوض فترة معايشة رفقة بطل البرتغال، كما تلقى عرضًا من نادى سلتيك إلا أن اللاعب تمسك بالرحيل إلى صفوف الأهلى.

** على المستوى الدولى دخل كريم فؤاد اهتمامات البرتغالى روى فيتوريا خلال معسكر سبتمبر الماضى حيث تواجد على مقاعد البدلاء فى مباراة النيجر، لكنه شارك فى مباراة ليبيريا لمدة 27 دقيقة فى لقاء انتهى لصالح منتخب «الفراعنة» بنتيجة (3 ــ 0).

التعليقات