خبير لوائح يكشف الحقيقة الكاملة بشأن إيقاف شيكابالا

شيكابالا امام المصري

كشف محمد بيومي، خبير اللوائح عن الحقيقة الكاملة بشأن إيقاف محمود عبدالرازق «شيكابالا»، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك 8 مباريات.

وكانت تقارير صحفية أكدت في الساعات الماضية، أن شيكابالا، مهدد بالإيقاف من 4 إلى 8 مباريات بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية عليه، بسبب إثارة جماهير الأهلي عقب إحراز الفريق الأحمر الهدف الثاني في مرمى الزمالك، خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء أمس الجمعة، في بطولة السوبر المصري والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

وقال محمد بيومي، في تصريحات خاصة: «توقيع عقوبة على شيكابالا، من عدمه سيكون وفقًا لتقرير البرتغالي فابيو جوزيه حكم المباراة»، مضيفًا: «الحكم البرتغالي لم يعط إنذار أو طرد لـ شيكابالا، عقب إحراز الأهلي الهدف الثاني، وهذا دليل على أن اللاعب لم يخرج عن النص».

وتابع: «الحكم لو رآي أن شيكابالا، ارتكب فعل أثار من خلاله جماهير الأهلي، كان أعطى له إنذار أو طرد، وسيكتب الأسباب في تقريره».

وأوضح: «لو ارتكب قائد الزمالك أي فعل عقب نهاية المباراة سيكتب الحكم ذلك في تقريره أو مراقب المباراة».

وأشار: «لن توقع أي عقوبة على شيكابالا، بسبب عدم صعوده لاستلام الميدالية، لأن من الممكن أن يكون هناك عذر للاعب»، موضحًا: «توقع عقوبات على اللاعب إذا صعد إلى المنصة ثم خرج عن الصف ورفض استلام الميدالية أو استلم الميدالية وألقى بها على الأرض مثلما فعل عمرو السولية، لاعب خط وسط الأهلي، في نهاية بطولة دوري أبطال أفريقيا الأخيرة».

التعليقات