اتحاد الكرة يحسم الجدل حول قانونية انتقال الجزيري للزمالك

منذ شهرين
سيف الجزيري

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، عن حقيقة انتقال التونسي سيف الدين الجزيري، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك،  إلى صفوف القلعة البيضاء قادمًا من المقاولون العرب في الميركاتو الصيفي الماضي، في صفقة انتقال لاعب حر.

وكان اتحاد الكرة قد كشف اليوم السبت، أن انتقال الجزيري إلى نادي الزمالك جاء على سبيل الانتقال الحر، وهو ما أثار الجدل في الساعات الماضية، الأمر الذي جعل النادي الأهلي يطالب الجهات الرقابية بفتح تحقيقًا مع اتحاد الكرة في هذا الموضوع، خاصة أن النادي الأبيض كان ممنوعًا من القيد لفترتين.

وعاد أكد الاتحاد المصري لكرة القدم، ليؤكد أنه لا صحة لانتقال سيف الجزيري للزمالك في صفقة انتقال حر"، موضحًا: "اللاعب كان معاراَ للزمالك مقابل 8 ملايين جنيه وكان هناك بند في عقد إعارته يمنح الزمالك الحق في شرائه نهائيا مقابل 12 مليون جنيه وهو ما حدث".

وكانت لجنة فض المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أرسلت خطابًا إلى نادي الزمالك، لمعرفة قيمة انتقال سيف الجزيري، للقلعة البيضاء لاحتساب حق رعاية نادب الإفريقي، الذي من المقر ر أن يحصل عليه من نادي المقاولون العرب.

وتقدم الإفريقي بشكوى لدى غرفة فض المنازعات في وقت سابق يرغب فيه في الحصول على حق رعايته للجزيري بعد انضمامه للزمالك من المقاولون. وانضم الجزيري إلى المقاولون في يناير من عام 2019 قادما من الملعب القابسي التونسي. ثم انتقل للزمالك في يناير 2021 لمدة ستة أهشر على سبيل الإعارة بنية البيع، قبل أن يفعل الزمالك بندء شراء اللاعب بشكل نهائي ويحصل على خدماته حتى صيف 2024.

التعليقات