مدرب بيراميدز يحصل على رخصة اليويفا

احمد سامي

نجح أحمد سامي النجار، عضو الجهاز الفني لفريق الكرة بنادي بيراميدز، في الحصول على رخصة التدريب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، بعد اجتيازه للدورة التي جرت في اسكتلندا بنجاح خلال الفترة الماضية.

وبحصول أحمد سامي النجار على رخصة الاتحاد الأوروبي، أصبح مدربا مؤهلا من جانب الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم بعدما انتهى من ٨ دراسات فى جوانب مختلفة فى تدريب كرة القدم خلال الفترة الماضية.

وانقسمت الرخصة إلى ٣ مراحل وتم وانتهى منهم جميعا وبنجاح بعد ظهور واعتماد النتيجة من الاتحاد الاسكتلندي والاتحاد الأوروبي UEFA، واستمرت الدارسة في الدورة منذ بداية شهر يونيو من العام الماضي.

وانقسمت الدورة في مرحلتها الأولى إلى محاضرات مع مسئولي الاتحاد الاسكتلندي وباقي المدربين الذين تم قبولهم للدراسة من اسكتلندا وإنجلترا وايرلندا وإسبانيا وإيطاليا، فيما انقسمت المرحلة الثانية إلى محاضرات تدريب فى جميع جوانب تطوير كرة القدم واللاعبين وتحضيرهم للمنافسة فى المباريات، والمرحلة الثالثة كانت التطبيق العملي فى الملعب من تنفيذ محاضرات التدريب السابق إعدادها وقيادة وتطوير أداء اللاعبين فى مراحل مختلفة.

ويبدأ أحمد سامي النجار بعد اجتيازه وحصوله على الرخصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA، إلى بدء الدراسة في الرخصة الأعلى UEFA B مع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم فى شهر أكتوبر المقبل.

وقرر كذلك عضو الجهاز الفني بنادي بيراميدز في ثقل دراسته في مجال التدريب بعد انتهاء الموسم الجاري بالسفر إلى الإمارات للحصول على الرخصة B من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسبق لأحمد سامي النجار النجاح فى الحصول على دراسات أخرى سابقة فى كرة القدم مع نادي برشلونة ودبلومة معتمدة فى التحليل الفني (بدرجة 96%) وكذلك في علم النفس الرياضي وتأثيره على أداء وتطوير اللاعبين المحترفين (بدرجة 94%)، إضافة إلى دارسات أخرى خاصة بالتدريب مع نادي ليفربول والاتحاد الإنجليزي والويلزي والأمريكي في وقت سابق كذلك.

التعليقات