شلبي لاتحاد الكرة: "أنتم لا تصلحون لإدارة الكرة المصرية"

معاذ محمد
منذ أسبوعين
جمال علام والدرندلي وبركات

طالب الإعلامي مدحت شلبي، مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، بتقديم استقالته عقب خسارة المنتخب أمام اثيوبيا، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وتعرض منتخب مصر للخسارة أمام إثيوبيا، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب بينجو بمالاوي، في إطار مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

ووجه مدحت شلبي، رسائل إلى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قائلاً :"لازم تستقيلوا، أنتم لا تصلحون لإدارة الكرة المصرية، ولن نقبل برحيل الجهاز الفني فقط".

وأضاف :"يجب رحيل مجلس اتحاد الكرة ليس بسبب الخسارة من اثيوبيا فقط، ولكن بسبب الترهل، هناك ترهل غير طبيعي في كل شيئ ولا توجد إدارة حقيقية للكرة المصرية".

وواصل:" لابد أن تكون هناك استقالة فورية جماعية من اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب، ولن نقبل أي اعذار، المصريون لن يتحملوا تلك المهانة الكروية لن نقبل بمسكنات، ايهاب جلال، طبيعي هيمشي، لأنه غير مقبول لدى الشارع المصري بأكمله".

وأردف:"اتحاد الكرة إذا أراد أن يحتفظ بمسؤولياته الحقيقية تجاه الوطن، عليه أن يستقيل، هذا المجلس غير مؤهل لإدارة الكرة المصرية، أهم ملفين فشل فيهم وهما المنتخب الوطني وتأهيل جهاز قادر على قيادة المنتخب، وقضية النادي الأهلي وعدم إخطاره بواجب (كاف)، بشأن تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا"

وأشار :"جمال علام، في عام 2015، عندما تولى مسؤولية إدارة اتحاد الكرة عين شوقي غريب، مديرًا فتيًا للمنتخب، أول مباراة لعبها شوقي غريب، أمام السنغال خسرنا بهدفين نظيفين، وفشلنا في التأهل لأمم أفريقيا، ويشاء المولى أن يغيب جمال علام، ثم يعود إلينا مرة أخرى في هذه الدورة، وعند عودته يعين إيهاب جلال، مدربًا للمنتخب، لنلقى هزيمة من منتخب عمره ما كان يحلم أن يفوز على مصر بهدفين مع الرأفة، ويشاء المولى أن نحتفظ بماء الوجهة، بعدما أهدر منتخب اثيوبيا العديد من الفرص السهلة وتم إلغاء له هدف".

وتابع:"لما اتغلبنا ستة من غانا، جمال علام، كان رئيسًا لاتحاد الكرة، هو فيه إيه! هو مكتوب علينا يا استاذ جمال، احنا نسينا مرة والتانية مش قادرين ننسى التالتة".

وأكمل:" جمال علام، ضحك علينا كلنا، سوق للرأي العام المصري أن البرتغالي كارلوس كيروش، لا يريد الاستمرار مع منتخب مصر، وهذه غير الحقيقة، المدرب طلب الحصول على اجازاته، على أن يعود للاتفاق على المرحلة المقبلة والاستمرارية مع المنتخب، لدرجة أنه وضع خريطة للمستقبل".

وأوضح :"كيروش، قال لأحد أعضاء الجهاز المعاون له(اتحاد الكرة عامل زي واحد عازم واحد على الغدا، لكن لم يعط له عنوان البيت)، هذا هو ما فعله جمال علام، ومجلسه".

وزاد:"تخيلوا جمال علام، يحضر مران المنتخب في عهد إيهاب جلال، وهو يتواجد في تراك الملعب ويتناول الشاي، هذا الأمر ممنوع تمامًا، اللاعب لازم يشعر بقمة الانضباط، كيروش، كان مانع أي عضو من مجلس إدارة التواجد في تراك الملعب، كان مخصص لهم مكان خاص بهم، وكان مانع عضو مجلس إدارة دخول فندق المنتخب، في الكاميرون الا بإذن شخصي منه"، مضيفًا:"احنا فرطنا في مدير فني عالمي، كان يجب التعاقد مع مدير فني عالمي لا يقل عن كيروش".

التعليقات