فيفا يخطط لاستخدام حكم روبوت في كأس العالم

منذ أسبوعين
حكم

انتشرت تقارير صحفية في الساعات القليلة الماضية، تفيد بأن كأس العالم فيفا قطر 2022 لأول مرة سيشهد في تاريخ البطولة، اختراع جديد في عالم التحكيم، وهو الحكم الروبوت.

وستقام بطولة كأس العالم 2022 بنسختها الـ 22 في دولة قطر، في الفترة من 21 نوفمبر 2022 إلى 18 ديسمبر 2022، وتعتبر هذه النسخة الأولى التي ستقام بدولة عربية.

ووفقًا للمعلومات الواردة من صحيفة ذا صن البريطانية، فإن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، حريص على تقديم نظام التسلل شبه الآلي، من خلال الروبوت رجل الخط، بالمونديال الذي ستنطلق مبارياته في نهاية العام الجاري بعد سلسلة من التجارب في بعض بطولات فيفا الأخيرة، منها كأس العالم للأندية.

وكانت لجنة الحكام بـ فيفا، أعلنت وبشكل رسمي أسماء حكام كأس العالم في قطر لكنها لم تعلن استخدام تقنية روبوت رجل الخط، حيث أن التقنية الجديدة لا تعتمد على الكاميرات التقليدية في الملعب، ولكن يتم استخدام كاميرات معلقة في أسقف الملاعب.

وأجريت تجارب النظام التي تستخدم 10 كاميرات لتتبع 29 نقطة جسدية لكل لاعب، في كأس العالم للأندية وبطولة كأس العرب التي أقيمت في 4 من ملاعب مونديال الدوحة الثمانية.

التعليقات