هانيا الحمامي تفوز ببطولة الجونة الدولية للاسكواش لأول مرة في تاريخها

صلاح محمد
منذ شهرين
هانيا الحمامي

توجت المصرية هانيا الحمامي لاعبة أندية وادي دجلة، ببطولة الجونة الدولية للاسكواش في نسختها العاشرة، لأول مرة في تاريخها، بعد الفوز على مواطنتها وزميلتها في نفس النادي نوران جونر، بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

فازت نوران جوهر في الشوط الأول بنتيجة 11-2، وفي الشوط الثاني تفوق بنتيجة 11-4، قبل أن تعود هانيا الحمامي وتفوز بالشوط الثالث بنتيجة 11-8، وفي الشوط الرابع بنتيجة 11-9، وفي الشوط الخامس حسمت هانيا الحمامي المباراة، بعد الفوز به بنتيجة 11-4.

ومن جانبه أعرب عمرو منسي مؤسس بطولة الجونة الدولية للاسكواش عن فخره بالنجاح المستمر في تنظيم البطولة، مؤكدا أن التعاون والعمل الاحترافي بين كافة الجهات المعنية والقائمة على التنظيم هو السبب الرئيسي في نجاحها على مدار السنوات العشر.

وشدد على أن بطولة الجونة الدولية للاسكواش واحدة من أكبر البطولات على مستوى العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط؛ التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين.

وانهى حديثه قائلا مؤكدا أن البنية التحتية التي تتمتع بها مدينة الجونة من مرافق وتجهيزات كانت من أهم عوامل نجام هذا الحدث وخروجه في أبهى صورة تناسب مكانة مصر عالمياً إيماناً بكونه حدثاً رياضياً وسياحياً مميزاً على خريطة البطولات العالمية، وهو ما ساهم في تطور بطولة الجونة الدولية للاسكواش.

التعليقات