تألق كورتوا وإلغاء هدف لـ بنزيما.. أبرز أحداث الشوط الأول بين ليفربول وريال مدريد

معاذ محمد
منذ 4 أسابيع
ريال مدريد وليفربول

انتهى الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي مع ريال مدريد الإسباني، بالتعادل السلبي بدون أهداف، في المباراة المقامة بينهما حاليًا، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان فريق ليفربول، هو الأفضل حلال مجريات أحداث الشوط الأول، حيث أهدر لاعبيه العديد من الفرص السهلة، التي نجح تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد في التصدي لها.

وبدأت الفرص لصالح ليفربول في الدقيقة 16، بعد عرضية أرضية خطيرة من ترينت ألكسندر أرنولد، تابعها محمد صلاح بكعبه، لكن أنقذها كورتوا بصعوبة بأطراف أصابعه.

وعاد محمد صلاح ليهدد مرمى ريال مدريد مجدداً، في الدقيقة 17، بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن أمسكها حارس الميرنجي بسهولة.

وكاد النجم السنغالي ساديو ماني أن يخطف هدف التقدم لصالح ليفربول، بعدما أطلق تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس تيبو كورتوا لمس الكرة بأطراف أصابعه، لتصطدم بالقائم الذي حرم الريدز من الهدف الأول.

وواصل ليفربول الضغط بشكل مكثف على دفاع ريال مدريد، وأطلق لاعب الوسط فابينيو كرة قوية، لكنها اعتلت العارضة ومرت بعيداً عن مرمى الميرنجي.

واعتمد ريال مدريد على الهجمات المرتدة، لكن الظهير ترينت ألكسندر أرنولد، حرم الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور من الانفراد بكرة خطيرة، وقطع الكرة في اللحظة الأخيرة.

والغى حكم المباراة هدف لفريق ريال مدريد، أحرزه الفرنسي كريم بنزيما، في الدقيقة 43 بداعي التسلل على اللاعب الفرنسي.

ويخوض ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:-

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، هندرسون، تياجو.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، لويس دياز..

بينما يخوض ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: كارفخال - ميليتاو - ألابا - ميندي.

خط الوسط: مودريتش - كاسيميرو - كروس.

خط الهجوم: فالفيردي - كريم بنزيما - فينيسيوس.

التعليقات