زكي عبدالفتاح: قرار رحيل كيروش صائب  

عمر محمد
منذ 5 أشهر
كيروش

أكد زكي عبدالفتاح مدرب حراس مرمى المنتخب السابق، في تصريحات خاصة لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي إف أم، أن قرار رحيل كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر قرار جيد وصحيح لمصلحة المنتخب المصري، ولأن ما قدمه من طرق دفاعيه الذي اعتمد هليها في طريقته خلال مسيرته التدريبية في دوريات ودول كثيرة، وبطريقته هذه كان لا يحدث تطور للكرة المصرية، وفكرة أن اتحاد الكرة كان يجتمع معه لتطوير الجانب الهجومي يعتبر تهريج.

وأضاف أن المشكلة لاتتمثل في من الذي يتولى المهمة الحالية، حيث لا يوجد المدير الفني المصري الذي يستطيع أن يكون أفضل من الأجنبي، ولكي تستطيع مصر أن تصل لكأس العالم يجب أن يتم احتراف ٩ لاعبين في أكبر دوريات العالم والتفكير في حصد لقب المونديال بالتالي له شروط أخرى.

وأشار أن أهم شيء للوصول لكأس العالم يجب تغيير بشكل كامل المنظومة الرياضية وأن تحدد الأهداف وتحديد نظم وأسس وقوانين يجب اتباعها، منها وضع سقف لتجديد اللاعبين ووضع الأدنى والأقصى لرواتبهم مثل ما فعل الدوري الأميريكي والذي سيصبح من أقوى الدوريات خلال ال٥ سنين القادمة.

وأكمل أن وضع سقف لرواتب اللاعبين يتم من خلالها توفير أموال طائلة يمكن من خلالها تطوير قطاع الناشئين وإنشاء مباعب جيدة لهم والصرف على المدربين وهذه من الخطوات المهمة التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار.

التعليقات