المغرب في مهمة صعبة أمام الكونغو الديمقراطية في تصفيات مونديال 2022

معاذ محمد
منذ 4 أشهر

يخوض المنتخب المغربي، مهمة قوية وصعبة، عندما يحل ضيفًا على نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، بملعب (الشهداء)، بالعاصمة كينشاسا، في إطار ذهاب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

ويأمل منتخب "أسود الأطلس" في تحقيق نتيجة إيجابية، خارج الديار، قبل خوض مواجهة الإياب، يوم السبت المقبل، بالدار البيضاء، من أجل السعي للظهور في المونديال للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي..

أما منتخب "الفهود" فيأمل في تحقيق الفوز والاقتراب خطوة كبيرة من تحقيق حلم العودة للمونديال، منذ مشاركاته الأولى والوحيدة في الحدث الكبير عام 1974، والتي خاض منافساتها تحت اسم "زائير".

وكان المنتخب المغربي، قد بلغ الدور الثالث للتصفيات، بعد تصدره مجموعته في الدور الثالث، بالعلامة الكاملة، من ستة انتصارات، بينما تصدرت الكونغو الديمقراطية، مجموعتها برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن بنين، حلت في وصافة الترتيب.

ويطمح منتخب المغرب، لتحقيق حلم التأهل للمونديال، من أجل تعويض إخفاق الخروج من ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، بعد الخروج على يد المنتخب المصري، بنتيجة هدفين مقابل هدف.

بينما لم يخض منتخب الكونغو الديمقراطية، أي مباراة رسمية منذ نوفمبر الماضي، حيث غاب عن المشاركة في كأس أمم إفريقيا الأخيرة، بعد فشله في التأهل للنهائيات.

ومن جانبه، يأمل الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الكونغولي، في تحقيق حلمه بالظهور في كأس العالم المقبلة، للمرة الثانية تواليًا، بعد قاد منتخب مصر، نحو الصعود إلى مونديال 2018 في روسيا.

وكانت بعثة منتخب المغرب، قد عانت من سوء استقبال من جانب مسئولي الاتحاد الكونغولي، لدي وصولها إلى كينشاسا، إلى جانب تأخر الحافلات التي ستنقل البعثة لمقر الإقامة، مما دفع الجانب المغربي لتقديم شكوى لدى الاتحاد الإفريقي والدولي.

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب المغربي، مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي - آدم ماسينا - نايف أكرد - رومان سايس

الوسط: سفيان أمرابط - سليم أملاح- عمران لوزا

الهجوم: أيوب الكعبي - ريان مايي - سفيان بوفال

التعليقات