الشوط الأول.. البرتغال تضرب تركيا بثنائية وتقترب من المرحلة النهائية لملحق المونديال

معاذ محمد
منذ 4 أشهر

تقدم المنتخب البرتغالي، على ضيفه التركي، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة، والمقرر إقامتها في قطر 2022، بهدفين دون رد.

وفرض المنتخب البرتغالي سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول، كما دخل المباراة بأداء هجومي قوي، وأظهر رغبة في تسجيل هدف مبكر يمنحه الأفضلية في المباراة، فيما حاول لاعبو منتخب تركيا تنفيذ هجمة مرتدة لمباغتة البيرتغال.

ونظم لاعبو البرتغال أكثر من هجمة منظمة لتسجيل الهدف الأول، وكانت أخطرها الهجمة التي قادها كريستيانو رونالدو، في الدقيقة 12، ومرر الكرة لبرونو فيرنانديز، الذي حاول تمريرها لزميله ديجو جوتا، ولكن الدفاع قطع التمريرة.

وسجل أوتافيو، الهدف الأول للبرتغال في الدقيقة 15، بعدما سدد بيرناردو سيلفا كرة قوية على المرمى ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس، وارتدت لأوتافيو على يسار الحارس، وسدد الكرة بقوة في الشباك.

وهدأ الأداء الهجومي من منتخب البرتغال في الدقائق التالية، وسط محاولات من لاعبي المنتخب التركي لتسجيل هدف التعادل، والعودة في النتيجة، ولكن محاولاتهم افتقرت للمسة الأخيرة.

وأضاف ديجو جوتا، الهدف الثاني لمنتخب البرتغال في الدقيقة 41، بضربة رأسية حول بها عرضية أوتافيو من الجانب الأيمن للملعب، في الشباك على يمين الحارس.

التعليقات