الترجي التونسي يهزم جوانينج بثلاثية ويتأهل لدور الثمانية بأبطال أفريقيا

معاذ محمد
منذ 4 أشهر

حجز الترجي التونسي بطاقة صعوده إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه جوانينج جالاكسي البوتسواني 3 /صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجوعة الثالثة بالمسابقة.

ورفع الترجي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأول، بفارق ثلاث نقاط عن شباب بلوزداد الجزائري صاحب المركز الثاني، والذي يمكنه حجز بطاقة صعوده للدور المقبل في حال فوزه على النجم الساحلي التونسي صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، في وقت لاحق من اليوم السبت.

على الجانب الأخر، يتذيل جوانينج جالاكسي ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وتقدم الترجي في الدقيقة 13 عن طريق كينجسلاي إيدوه، قبل أن يضيف زميله أنايو إيواه الهدف الثاني في الدقيقة 31.

وفي الدقيقة 64 سجل كينجسلاي إيدوه الهدف الثالث لفريقه والثاني له.

وبدأ الترجي المباراة مهاجما بغرض تسجيل هدف مبكر في شباك مضيفه البوتسواني، حيث اعتمد على المهاجم كينجسلاي إيدوه ومن خلفه غيلان الشعلالي ومحمد بن رمضان وأنايو إيوالا.

ولم تمر سوى 13 دقيقة فقط، حينما نجح الترجي في تسجيل الهدف الأول عن طريق إيدوه، الذي تلقى كرة عرضية من رائد الفادع، ليضعها بضربة رأس في شباك جوانينج جالاكسي.

وواصل الترجي ضغطه، وسط استسلام من منافسه الذي اعتمد على أسلوب دفاع المنطقة، محاولا منع شباكه من استقبال هدف آخر.

ورغم ذلك نجح الترجي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق أنايو إيوالا، الذي تلقى تمريرة من غيلان الشعلالي داخل منطقة الجزاء، ليستغل ارتباك الدفاع وحارس المرمى في تشتيت الكرة، ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة 31.

وبعد الهدف الثاني هدأ الترجي من إيقاعه في المباراة ولعب بأسلوب اتسم بالهدوء والتمريرات المتبادلة بين اللاعبين، فيما لم يظهر جوانينج جالاكسي أي رد فعل على الثنائية التي هزت شباكه.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الترجي 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الترجي السيطرة على المباراة، حارما مضيفه من الاستحواذ على الكرة أو شن أي هجمات على مرمى حارسه معز بن شريفية.

ورغم سيطرة الترجي، إلا أن فترة ربع الساعة الأولى من الشوط الثاني، لم تشهد أي جديد من جانبه على المستوى الهجومي، حيث ضاعت العديد من الفرص من الفريق التونسي.

ورغم ذلك فإن الفريق التونسي هاجم منافسه بقوة محاولا تسجيل هدف ثالث، وسط استسلام من الفريق البوتسواني.

وفي الدقيقة 63 نجح كينجسلاي إيدوه في تسجيل الهدف الثالث للترجي والثاني له، حينما تلقى تمريرة من نجم المباراة غيلان الشعلالي، ليصل إلى مرمى جوانينج جالاكسي ويراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك.

وشهدت الدقائق المتبقية من المباراة، إجراء العديد من التغييرات، حيث أراد مدرب جوانينج جالاكسي إعادة فريقه إلى أجواء اللقاء رغم التأخر بثلاثة أهداف، فيما ركز راضي الجعايدي المدير الفني للترجي على منح الفرص للبدلاء خاصة مع النتيجة الكبيرة لفريقه.

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي جديد من الجانبين، ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز الترجي 3 / صفر.

التعليقات