رسميا.. "فيفا" يعاقب روسيا بعد غزو أوكرانيا

معاذ محمد
منذ 5 أشهر

قرر الاتحادي الدولي لكرة القدم "فيفا" ونظيره الأوروبي“يويفا”، منذ قليل تعليق مشاركة الأندية والمنتخبات الروسية في جميع المسابقات التي تخضع لهما.

ويأتي ذلك في أعقاب الغزو الروسي لاكروانيا، صباح الخميس الماضي.

ونشر "فيفا"، بيانا على موقعه الرسمي، جاء نصه كالتالي: بعد القرارات الأولية التي اعتمدها مجلس FIFA واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر FIFA وUEFA اليوم معًا أن جميع الفرق الروسية، سواء كانت فرقًا تمثيلية وطنية أو فرقًا أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في كل من بطولات FIFA وUEFA حتى إشعار آخر.

وأكد البيان:" تم تبني هذه القرارات اليوم من قبل مكتب مجلس FIFA واللجنة التنفيذية لـ UEFA، وهما على التوالي أعلى هيئات صنع القرار في كلتا المؤسستين بشأن مثل هذه الأمور العاجلة".

وتابع:" كرة القدم موحدة هنا وبتضامن كامل مع جميع المتضررين في أوكرانيا. ويأمل كلا الرئيسين أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بشكل كبير وسريع، بحيث تصبح كرة القدم مرة أخرى قوة دافعة للوحدة والسلام بين الناس".

وأعلن الاتحاد الدولي في وقت سابق عن ثلاثة قرارات ضد المنتخب الروسي، حيث سيتم منعه من خوض مبارياته على أرضه، مع حجب العلم الروسي والنشيد الوطني قبل المباريات، وكذلك اتحاد كرة القدم الإنجليزي قرر أن إنجلترا لن تلعب أي مباريات دولية ضد روسيا على أي مستوى بعد غزو أوكرانيا.

وقررت الهيئات الحاكمة لرياضة الملاكمة، الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية وغيرها، إنها لن تصادق على أي منافسات على اللقب في روسيا، وفي بطولة كأس العالم للمبارزة في القاهرة، رفض فريق الرجال الأوكراني المشاركة أمام روسيا.

التعليقات