الشوط الأول.. برشلونة يتقدم على نابولي بهدف نظيف

معاذ محمد
منذ 5 أشهر

تقدم فريق برشلونة الإسباني على مضيفه نابولي الإيطالي، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات إياب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مباراة الذهاب انتهت بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وافتتح برشلونة المباراة بأداء هجومي ضاغط من أجل تسجيل هدف مبكر يربك حسابات نابولي، فيما حاول لاعبو نابولي غلق دفاعاتهم من أجل حرمان لاعبي برشلونة من تسجيل هدف مبكر.

وسجل جوردي ألبا هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة التاسعة من هجمة مرتدة سريعة قادها أداما تراوري، واخترق ملعب نابولي، ومرر الكرة لألبا المنطلق على الجانب الأيمن، الذي انفرد بالحارس، وسدد الكرة على يمينه لتسكن الشباك.

وبعد الهدف الأول، ضاعف لاعبو برشلونة من الضغط الهجومي من أجل إضافة الهدف الثاني، وفي الدقيقة 13 لعب جيرارد بيكيه، كرة طولية خلف دفاعات نابولي حاول دي لورينزو تشتيتها لكنها وصلت لفيران توريس الذي مررها بكعب قدمه ناحية فرانكي دي يونج، وسدد الأخير الكرة لتسكن الشباك على يسار الحارس في الزاوية العليا للمرمى.

فريق نابولي بدأ في الضغط على دفاعات برشلونة لتسجيل هدف تقليص الفارق، والحفاظ على حظوظه في العودة للمباراة، وتحصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 23 بعد عرقلة الحارس تيرشتيجن لفيكتور أوسمهين، وسددها لورينزو إنسيني بنجاح في الشباك ليقلص فارق الأهداف.

وتبادل الفريقان الضغط على المرمى والمحاولات الهجومية من أجل التسجيل طوال الدقائق التالية ولكن المحاولات لم تنجح في هز الشباك، حتى أضاف جيرارد بيكيه الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 44 من ركلة ركنية، نفذت من الجانب الأيمن وأبعدها الدفاع ثم وصلت ناحية جوردي ألبا على يسار منطقة الجزاء، ولعب عرضية حولها بيكيه بتسديدة في المرمى على يسار الحارس.

التعليقات