تعرف على عقوبات «كاف» عقب انتهاء منافسات دور الـ16 بكأس الأمم

معاذ محمد
منذ 3 أشهر · يمكن قراءته في دقيقة واحدة

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، العديد من القرارات المهمة، عقب انتهاء منافسات دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية.

واجتمعت لجنة CAF انضباطي للتداول بشأن عدد من الحوادث المتعلقة بمباراة كأس الأمم الأفريقية بين المضيفة الكاميرون وجزر القمر في 24 يناير 2022.

في ضوء الأحداث التي وقعت في ملعب أوليمبي، والتي أدت للأسف إلى مقتل ثمانية من المشجعين بعد حادث التدافع.

اتخذت لجنة CAF للانضباط القرارات التالية:

- عدم إقامة مباريات أخرى ، سواء كانت تدريبات أو مباريات أو غير ذلك ، على ملعب أوليمبي ، بانتظار إجراء تحقيق كامل في الأحداث التي وقعت خلال المباراة المذكورة أعلاه.

- نقل المباراة التي كانت مقررة أصلاً في ملعب أوليمبي في 30 يناير 2022 إلى ملعب آخر تحدده اللجنة المنظمة.

- يجب تقديم تقرير عن السلامة والأمن إلى الأمين العام لـ CAF في موعد أقصاه 1 فبراير 2022 يوضح إجراءات السلامة والأمن المناسبة المطبقة لسلامة اللاعبين والمسؤولين والمتفرجين ، قبل الموافقة على أي مباريات أخرى في ملعب أوليمبي.

عقوبات جزر القمر:

تم توجيه تهم إلى جزر القمر بعد أن أظهروا سلوكًا غير مسؤول في عدة مناسبات ، بما في ذلك انتهاك خطير لبروتوكولات Covid-19 وتعطيل الوصول إلى غرف تبديل الملابس.

ذكر تقرير حكام المباراة الإهانات التي وجهت لمسؤولي CAF ، والسلوك غير الرياضي لمدرب حراس المرمى جان دانيال نويل باتريس بادوفاني.

كما اتهمت جزر القمر بالتسبب في تأخير دقيقتين في انطلاق المباراة، بعد أن ارتدى لاعبها قميصًا ليس رقمه عند مغادرة غرفة خلع الملابس.

قررت لجنة CAF للانضباط:

- فرض غرامة قدرها 10000 دولار أمريكي على اتحاد جزر القمر لكرة القدم لعدم الامتثال لبروتوكول COVID-19 المطلوب من قبل CAF.

- فرض غرامة قدرها 5000 دولار أمريكي على اتحاد جزر القمر لكرة القدم لعدم احترام اللاعب لأرقام القميص المسجلة بالفعل في نظام CMS.

- فرض غرامة مالية قدرها 2000 دولار على اتحاد جزر القمر لكرة القدم بسبب تأجيل لاعبيه للمباراة.

- ايقاف مدرب حراسة المرمى جان دانيال نويل باتريس بادوفاني عن مبارياته الثلاث المقبلة مع المنتخب بسبب سلوكه غير المحترم.

التعليقات