A A A
فرحة الجماهير مع النجوم (1)

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، على تعديل لائحة بطولة كأس مصر هذا الموسم بحيث تتضمن المادتين 85 و86 من قانون الرياضة الجديد، والخاصتين بعقوبات الخروج عن النص والشغب فى الملاعب المصرية. اضافة اعلان

وجاء ذلك القرار خاصة مع عودة الجماهير فى كأس مصر ، ورفضت الأندية تحمل مسئولية عودة الجماهير فى كأس مصر بداعى أنها تابعة لاتحاد الكرة وليست مثل الدورى يتبع رابطة الأندية المحترفة.

وتنص المادة 85، على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن آلف جنيه ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من سب أو قذف أو أهان بالقول أو الصياح أو الإشارة شخصا طبيعيا أو اعتباريا أو حض على الكراهية أو التمييز العنصرى بأى وسيلة من وسائل الجهر والعلانية فى أثناء أو بمناسبة النشاط الرياضى.

وتضاعف العقوبة إذا وقعت الأفعال السابقة على إحدى الجهات أو الهيئات المشاركة فى تأمين النشاط الرياضى أو أحد العاملين به ، أما المادة 86، تنص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على 3 آلاف جنيه أو باحدى هاتين العقوبتين كل من دخل أو حاول الدخول إلى مكان النشاط الرياضى دون أن يكون له الحق فى ذلك وتضاعف العقوبة إذا استخدم العنف أو التهديد لتحقيق ذلك الغرض.