رابطة الأندية ترد على بيان تهديد بيراميدز بسحب استثماراته

صلاح محمد
منذ 3 أسابيع
احمد دياب

أصدرت رابطة الأندية المحترفة المصرية برئاسة أحمد دياب، بيانًا رسميًا للرد على البيان الذي أصدر من جانب نادي بيراميدز. 

وكان نادي بيراميدز والذي يمتلكه رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي، هدد بسحب استثماراته اعتراضًا على الأوضاع التي يتعرض لها ناديه في الموسم الحالي (2022 - 2023).طالع تفاصيل البيان

وقالت الرابطة في بيانه،  انه فوجئت ر اليوم ببيان صادر عن نادي بيراميدز ومنسوب إلى ملاكه تضمن العديد من الاتهامات والأقوال المطلقة لا تمت للواقع بصلة وهذا ردنا عليها.

واضاف، فيما يتعلق بخوض 6 مباريات للفريق في تمام الساعة: 2:45 ظهرًا، نؤكد أن مسابقة الدوري الممتاز شهدت حتى الآن 40 مباراة في التوقيت المشار إليه وأن بيراميدز خاض 5 مباريات في هذا التوقيت وليس 6 مباريات كما تضمن تقريره ولكن يبدو أن غرضًا ما جاء وراء البيان، أصاب مصدره بغمامه حالت دون مراجعة وقراءة بياناته بشكل دقيق، ولكنه لا يدرك مدى فداحة ما ينقله من معلومات خاطئة يضلل بها ملاك النادي.

وتابعت الرابطة الأندية المحترفة،  انه في هذا الصدد تنظر إلى 18 ناديًا حملت على عاتقها الدفاع عن مصالحهم ولا تنظر لنادٍ واحد فقط، تضعه الإدارة التنفيذية لبيراميدز أمامها ولا ترى سوى المقارنة معه في كل الأمور والملفات، وهذا لسنا طرفًا فيه من قريب أو بعيد.

واشارت الي ان الموعد المشار إليه لا يحمل أي نوع من التأثيرات السلبية على الأداء والفرق، ولن يكلف الأمر الإدارة التنفيذية لبيراميدز سوى النظر إلى نتائج الفريق في المباريات الخمس، سيجده حقق الفوز في أربع مباريات وتعادل في الخامسة، فأي نوع من الأضرار تحدث عنها البيان.. وإذا كان الأمر يتعلق بمثل هذا الموعد في التوقيت الشتوي بما له من مزايا.

وواصلت، ما أثير حول تعديل موعد مباراة فيوتشر أمام بيراميدز من الخامسة للسابعة مساءً، فقد جاء ذلك وفقًا لسيارات الفار وخط سيرها، وهو أمر متبع وشائع من الجميع وليس بيراميدز فقط، كما أراد أن يوحي للجميع ومن مستحدثات الإدارة التنفيذية لبيراميدز البيان الذي صدر قبل مباراته مع الأهلي عن نقل المباراة لاستاد القاهرة، وعجبًا ما جاء في البيان حيث تلوم علينا الإدارة التنفيذية ما فعلناه معها هيّ شخصيًا بعد أن نقلت مباراة لفريقها إلى استاد القاهرة باعتباره الملعب البديل له، وهو نفس الأمر مع الأهلي الذي يتخذ من السلام ملعبًا أساسيًا والقاهرة ملعبًا بديلاً له.. وتم تطبيق الأمر عليه أيضًا هو الآخر.

واردف، ان الشكوى المستمرة من التحكيم، يعلم الجميع منظومة الكرة المصرية أن لجنة الحكام تتبع اتحاد الكرة المصري، ولكن إيمانًا من الرابطة بدورها في تمثيل الأندية المحترفة، فهيّ لا تنفي وجود بعض الأخطاء في ملف التحكيم، وهيّ تتضامن مع الأندية في كل الخطابات والاعتراضات الرسمية الواردة، وتحرص على مخاطبة لجنة الحكام واتحاد الكرة بها بشكل فوري.. ولكن وسط الكم الهائل من الخطابات الرسمية المثبتة لم يرد للرابطة خطاب واحد من بيراميدز حول مباراته الأخيرة أمام فيوتشر حيث اكتفت الإدارة التنفيذية لبيراميدز بمجموعة البيانات الإعلامية بعيدًا عن الإجراء الرسمي المكفول لجميع الأندية.. وهو نفسه الإجراء الذي اتبعته بعض الفرق في مواجهات جمعتها وكان بيراميدز طرفًا بها وهو ما يعني أن الأخطاء - إن وجدت - فهي عامة على جميع الأندية.

كما أن اللائحة كلفت للأندية طلب استقدام حكام أجانب لإدارة المباريات وبيراميدز كان أحد الأندية المستفيدة من هذا الأمر من قبل، وهو خيار لم تلجأ له الإدارة التنفيذية

: عن مشاركة الفريق في البطولة الكونفدرالية وحرمانه من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، نؤكد أن معايير الاختيار كانت معلنة أمام الجميع قبل تحديد مراكز ترتيب الدوري الممتاز وتم تطبيقها، ومع ذلك لجأ بيراميدز إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الذي أقر ما جاء في الاختيارات وتنصيف الفرق الأربعة (الزمالك والأهلي بدوري أبطال أفريقيا، بيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية) واستمر النادي في المسالك القانونية المشروعة بتحريك دعوى إلى المحكمة الرياضية الدولية، فلننتظر جميعًا ما ستسفر عنه.

ودعت الرابطه، ملاك نادي بيراميدز لجلسة مع رابطة الأندية لبحث ما ورد بشأن الشكاوي وطرق التغلب عليها ومعالجتها.. وكلنا ثقة في تفهم ملاك بيراميدز لما يدور على أرض الواقع من سعي وراء تصدير مشهد التعرض لظلم واضح. ونسج مجموعة من المعلومات المغلوطة وتضخيمها، وهيّ الثقة النابعة من إيماننا بدورهم الرائد في خدمة الرياضة المصرية عامة والكرة المصرية بصفة خاصة وتقديرنا الكامل لدور بيراميدز الرائد في الاستثمار الرياضي.

التعليقات