وليد سليمان وبيبو ضمن الدفعة الجديدة من دبلومة الفيفا

منذ أسبوعين
وليد سليمان

تنطلق مساء اليوم الجمعة فعاليات الدفعة الجديدة لعام 2023 من دبلومة الشهادة المهنية في الإدارة الرياضية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "دبلومة فيفا" والتي تنظمها كلية التجارة جامعة القاهرة بالاشتراك مع المركز الدولي للدراسات الرياضية التابع للاتحاد الدولي "cies" والتي ستنطلق بفرع الجامعة في الشيخ زايد.

تضم الدفعة الجديدة وليد سليمان كابتن الأهلي السابق وخالد بيبو رئيس قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء وحسن الشامي نجم المحلة السابق، ودينا الرفاعي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وعدد من الدارسين من مختلف البلدان العربية والافريقية.

يحضر الافتتاح لفيف من الشخصيات العامة الرياضية والإعلامية وقيادات جامعة القاهرة والمحاضرين المعتمدين في البرنامج، على رأسهم التركية جيلبرك سالمان ممثلاً عن الفيفا، وعمرو محب ممثل المركز الدولي للدراسات الرياضية بمصر، بالإضافة الى الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، والدكتور عماد الزمر مدير مركز الدراسات والبحوث التجارية، ومحمد قطب منسق الجامعة في البرنامج.

ويولي الاتحاد الدولي اهتمامًا كبيرًا بتأهيل عدد كبير من الكوادر الرياضية التي تستطيع لعب دور بارز في تطور اللعبة ومختلف الألعاب في كافة أنحاء العالم من خلال الشراكة مع أكثر من 19 جامعة عالمية.

وسبق أن تخرج من دبلومة فيفا عدد من الكوادر الرياضية التي تشارك بنجاح في الكرة المصرية بشكل خاصة والرياضة عامة، من بينهم النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إيهاب لهيطة المدير التنفيذي لنادي "زد"، أمير توفيق، مدير إدارة التعاقدات والتسويق بالقلعة الحمراء، خالد رفعت مدير التسويق السابق بالزمالك، والمستشار ضياء الدرجلي مستشار وزير الرياضة القانوني، وعبد الظاهر السقا نجم منتخب مصر الأسبق، وسعد الدين سمير كابتن فريق فيوتشر.

ويحاضر في البرنامج كلا من الدكتورة نور الزيني أستاذة وخبيرة الاتصال الرياضي وزكريا ناصف عضو لجنة التطوير بالنادي الأهلي وتامر يسري خبير التسويق الرياضي، ونصر الدين عزام المحامي الدولي وعبد الله الشهابي محامي الاتحاد الافريقي لكرة القدم وشركة الكرة بالنادي الأهلي.

من جانبه، أعرب عمرو محب مدير العلاقات الدولية بالنادي الأهلي عن سعادته بالإقبال الكبير على الدراسة في برنامج دبلومة الفيفا بالقاهرة بصفته أحد أفضل المؤسسات التعليمية التي تؤهل الخريجين لاحتراف الإدارة الرياضية بالشكل الأمثل ما يسهم في تقدم الرياضة بشكل عام وكرة القدم خاصة.

وأوضح عمرو محب أن وجود بحجم خالد بيبو ووليد سليمان في النسخة الحالية يؤكد حرص العديد من اللاعبين على احتراف الإدارة الرياضية بالشكل الأمثل خاصة وأنهما يمثلا رئيس قطاع الناشئين بالنادي الأهلي ونائبه بخلاف الدكتورة دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة التي تشرف بشكل كبير على الكرة النسائية حالياً في مصر.

التعليقات