الكومي: كنا نصلي قبل كل مباراة للإسماعيلي ونخسر

منذ أسبوعين
الكومي

تحدث يحيى الكومي رئيس النادي الإسماعيلي المستقيل، على أنه التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتم الاتفاق على تقديم الاستقالة بشكل رسمي، متمنيًا التوفيق للجنة المقبلة التي سوف تدير النادي.

وأكد المهندس يحيي الكومي تقديم استقالته بشكل رسمي اليوم الثلاثاء الموافق 10 يناير 2023 إلى وزارة الشباب والرياضة، وذلك للمضي قدمًا في اتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة في هذا الشأن.

ووافق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على قبول الاستقالة، ولكن فور تقديمها رسميًا بمقر الوزارة اليوم.

وقال الكومي في تصريحات تلفزيونية: تجاوزات قلة قليلة كانت سببا ضمن أسباب الاستقالة.

وأكد: عملنا ما في وسعنا ولكن دون جدوى، أبلغت الوزارة بالاستقالة، وسوف نظل داعمين للكيان.

وتابع: النتائج لم تخدمنا وواجهنا سوء توفيق، واللجنة المقبلة التي ستدير النادي ستتشكل عن طريق وزارة الرياضة ولن نتدخل في ذلك الاختيار.

وأشار: قبل كل مباراة كنا نتوضأ ونصلي وندعي ولكن نخسر في النهاية.

وعن عقوبة صالح جمعة قال يحيى الكومي: وقعنا عليه عقوبة 25 ألف جنيه.

وأضاف: وزير الرياضة استطلع رأي أجهزة الدولة بشأن أزمات النادي، وتم الاتفاق على تقديم الاستقالة، ولجنة الوزارة ستبدأ غدا فحص كافة الأوراق وسوف يتم تسليم النادي الإسماعيلي، وهناك لجنة سوف يتم تشكيلها لإدارة النادي.

وأكمل: رغبة الاستقالة مشتركة بين جميع أعضاء المجلس، بذلنا مجهودا كبيرا وتعاقدنا مع صفقات مميزة، وياو انور لاعب الإسماعيلي لديه عرض من بوردو الفرنسي بـ5 أو 6 ملايين دولار، قمنا بضم صفقات عديدة كلها معتمدة من اللجنة الفنية.

وواصل: لدي 22 مليون جنيه في النادي الإسماعيلي وهي جزء من المديونية للنادي، وحصلت على شيكات بها، لا أريد التحدث عن تلك المديونيات، كنت أنتظر الحصول على أموال من أجل الحصول عليها لكن لا يوجد أي موارد.

وأردف: دفعت من جيبي أموالا كثيرة للنادي الإسماعيلي، سواء مرتبات موظفين ولاعبين وأجهزة فنية، ولم نحصل على المستحقات من الشركة الراعية لمدة 3 أشهر، وهناك مصروفات شهرية بخلاف مستحقات اللاعبين، وهناك لاعبون حصلوا على أموال من حسابي الخاص ولكنها مديونيات على النادي.

وأكد: التجربة الأولى لي كانت أفضل، وطالبت الوزير بأن يكون هناك تعديل في قانون الرياضة بأن تكون القائمة موحدة في أي انتخابات قادمة للأندية، المجلس لم يكن في حالة انسجام، وأشكر رجال الإسماعيلية على وقوفهم معنا.

وأتم: أتمنى أن يوفق ميدو في المرحلة المقبلة، وأن تكون الاستقالة حافزا للاعبين، وأن يدركوا أن النتائج التي حققوها هناك أشخاص آخرون تتحملها، قمنا بتغيير 7 أو 10 مدربين في الفترة الأخيرة، وباسم مرسي تم تحويله للتحقيق بعدما وجه سبابا ضد الجماهير، واللجنة القادمة هي صاحبة الحق في توقيع أي عقوبة ضده، لم نضم أي صفقة إلا بتوقيع الجهاز الفني أو اللجنة الفنية.

التعليقات