منظمة مكافحة المنشطات: التحقيقات تحسم تعاطي ثنائي الزمالك الحشيش

صلاح محمد
منذ أسبوعين
الزمالك

أكدت الدكتور هانم أمير، المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أن هناك لاعبين يحصلون على عقار محظور من أجل العلاج.

وقالت هانم خلال مداخلة تليفونية ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد : "هناك لاعبين يحصلون على عقار محظور من أجل العلاج، وحصل على رخصة من مكافحة المنشطات للحصول عليه لأسباب مرضية".

وأكملت: "مثلما كان يحدث مع محمد بركات لاعب الأهلي السابق وحاليا هناك رياضيين من بينهم لاعبين كرة قدم يحصلون على عقاقير محظورة لكن برخصة ولذلك لا يتم معاقبتهم او ايقافهم".

وأشارت: "الحشيش من ضمن المواد المحظورة والعقوبة الخاصة به لا تكون كبيرة، لأن هناك حالات علاجية بيتم استخدام الحشيش فيها".

وأضافت: "احيانا يكون بشكل سلبي مثل التدخين السلبي عند الجلوس مع أشخاص مدخنين وهذا يظهر من خلال النسبة الموجودة في التحاليل".

وأوضحت: "من الممكن أن يصل لعامين في المواد المحظورة المحددة، ومن الممكن تقليص العقوبة بعد عمل جلسة استماع للاعب ويتم الكشف أن هناك ادوية استخدمها".

وأتمت: "لا أقدر على القول بأن ثنائي الزمالك تعاطوا أم لا، سيظهر ذلك عند إجراء التحليل، التصريحات تثير الشك وليس تأكيد ولذلك نقوم بعمل تحقيقات وتتبع وهناك اجراءات يتم اتخاذها لحسم هذا الملف".

التعليقات