A A A
احمد الاحمر

يواصل منتخب مصر لكرة اليد استعداداته للمشاركة في بطولة العالم الثامنة والعشرين للرجال والمقرر إقامتها في بولندا والسويد خلال الفترة من 11 إلى 29 يناير المقبل. اضافة اعلان

ويدرس الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الإسباني روبرتو جارسيا باروندو البدائل المتاحة لتعويض غياب الظهير الأيمن يحيى خالد لاعب فيزبريم المجري، والذي يغيب عن المونديال بسبب خضوعه لجراحة الرباط الصليبي بعد إصابته مع فريقه بدوري أبطال أوروبا.

أحمد الأحمر قائد نادي الزمالك والذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي، يعد حلا من الحلول المطروحة، وينتظر الجهاز الفني تحديد القرار النهائي بشأن إقناع الأحمر بالعدول عن قرار الاعتزال الدولي لتعويض غياب يحي خالد بجانب واحد من ثنائي الأهلي مهاب سعيد أو محسن رمضان.

ويتوقف القرار النهائي على موافقة الأحمر واقتناعه بعودته للمشاركة في بطولة العالم، وكذلك الموقف الطبي بسبب معاناته من آلام في الظهر، الأيام القليلة المقبلة ستشهد حسم هذا الملف سواء بسفر الأحمر مع المنتخب الوطني أو سفر الثنائي مهاب سعيد ومحسن رمضان.

ووضع الجهاز الفني للمنتخب وضع اسم أحمد الأحمر ضمن القائمة الموسعة التي تم إرسالها إلى وزارة الشباب والرياضة للحصول على قرار سفر البعثة للمشاركة في بطولة العالم 2023، وذلك تحسبا لمشاركته مع المنتخب الوطني في البطولة.

وكان اتحاد اليد قد أعلن في وقت سابق عن تعيين حمادة النقيب مدربا لحراس مرمى المنتخب الوطني في بطولة العالم للرجال 2023، خلفا للسابق فينيو لوزارت الذي تولى تدريب حراس مرمى الأهلي.

مجموعات بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023:-

المجموعة الأولى: إسبانيا – مونتينجرو – تشيلي - إيران.

المجموعة الثانية: فرنسا – بولندا – السعودية - سلوفينيا.

المجموعة الثالثة: السويد – البرازيل - كاب فيردي - أوروجواي.

المجموعة الرابعة: أيسلندا – البرتغال – المجر - كوريا الجنوبية.

المجموعة الخامسة: ألمانيا – قطر – صربيا - الجزائر.

المجموعة السادسة: النرويج - مقدونيا الشمالية – الأرجنتين - هولندا.

المجموعة السابعة: مصر – كرواتيا – المغرب - الولايات المتحدة الأمريكية.