A A A
جورديولا

أعلن بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، منح المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز قسطًا طويلًا من الراحة بعد مشاركته في بطولة كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين. اضافة اعلان

وساهم جوليان ألفاريز في تحقيق منتخب الأرجنتين بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد مشاركته أساسيًا بعد الجولة الأولى من البطولة، ومساهمته في 4 أهداف جعلته ثالث الهدافين.

ويستعد نادي مانشستر سيتي لمواجهة نظيره ليفربول في دور الـ16 من كأس الرابطة الإنجليزية "كاراباو كاب" مساء الغد، الخميس على ملعب الاتحاد. ووجه بيب جوارديولا التهنئية إلى منتخب الأرجنتين في بداية المؤتمر الصحفي، مؤكدًا: "نحن سعداء للغاية من أجل جوليان ألفاريز هو يستحق ذلك، وعلى المستوى الشخصي أنا سعيد من أجل ميسي وأوجه له تهنئة خاصة، لم يكن يحلم إلا بهذه البطولة والآن تحققت، وهو يستحق ذلك".

وكشف جوارديولا عن خطته في التعامل مع ألفاريز بعد كأس العالم: "سنمنحه 10 أيام راحة تامة بعد المباريات الكبيرة التي خاضها مع الأرجنتين، سيحصل على راحة يحتاجها حتى فترة نهاية العام الجاري ثم نستعيده".

وأشاد جوارديولا بشكل خاص بليونيل ميسي: "لكل شخص رأيه، لكن لا أحد يستطيع أن يختلف أن ليونيل ميسي هو الأعظم عبر التاريخ، لا اعتقد أن هناك لاعبًا يستطيع تحقيق ما قام به على مدار مسيرته، إنه أسطوري".

وشكر جوارديولا إدارة مانشستر سيتي على التعامل معه: "العقد الجديد أعطاني راحة كثيرة ومنحني الثقة في التخطيط لسنوات قادمة في المستقبل، هذا الاستقرار يعود بالنفع على الفريق ككل ويساعدنا على تطوير مشروعنا هنا".

واعترف بيب جوارديولا أن دوري أبطال أوروبا هي البطولة الأهم بالنسبة للنادي: "لا يمكن أن ننكر ذلك، نحن نحلم بدوري الأبطال وهي الأهم بالنسبة لنا، لقد حاولنا مرارًا وتكرارًا وسنحاول مجددًا تحقيق تلك البطولة".

وعن حالة اللاعبين العائدين من كأس العالم، أكد جوارديولا: أعتقد أنهم في حالة أفضل من اللاعبين الذين حصلوا على راحة طوال هذه الفترة، وصلوا إلى حالة فنية ممتازة بعد خوض المباريات في تلك الفترة".