A A A
مباراة هولندا والأرجنتين

تأهل منتخب الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم بعد تغلبه على منتخب هولندا بنتيجة 4-3، بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الجمعة، في ربع نهائي البطولة. اضافة اعلان

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

وسجل المدافع ناهويل مولينا، هدف الأرجنتين فى الدقيقة 35 من عمر اللقاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة من النجم ليونيل ميسي، قبل أن يضعها على يمين حارس هولندا.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن ميسي أصبح أكثر لاعب فى تاريخ كأس العالم، يصنع أهدافا فى المراحل الإقصائية من المونديال، برصيد 5 أسيست، متفوقا على أسطورة البرازيل بيليه برصيد 4 أسيست.

وأضاف النجم ليونيل ميسي ثانى أهداف منتخب التانجو فى الدقيقة 73 عن طريق ركلة جزاء، ليصبح الهداف التاريخى للمنتخب الأرجنتيني فى المونديال برصيد 10 أهداف متساويا مع جابرييل باتيستوتا.

ونجح منتخب الأرجنتين ورفاق ليونيل ميسي، في الوصول إلى دور ربع نهائي كأس العالم، بعد الفوز على أستراليا، بدور الـ16 بالمونديال، بهدفين مقابل واحد.

وفي المقابل، حجز منتخب هولندا الملقب بـ"الطواحين"، الوصول إلى دور ربع نهائي بعد الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية، بثلاثة أهداف مقابل واحد، بدور الـ16 في كأس العالم 2022.

وجاء تشكيل الأرجنتين ضد هولندا في ربع نهائي كأس العالم: مارتينيز، مولينا، روميرو، أوتامندي، مارتينيز، أكونيه، دي بول، فرنانديز، ماك أليستر، ألفاريز، ميسي.

وبدلاء الأرجنتين أمام هولندا: دي ماريا، تياجو ألمادا، فرانكو أرماني، أنخل كوريا، باولو ديبالا، خوان فويث، جوميز، لاوتارو مارتينيز، جونزالو بالاسيوس، لينادرو باريديس، جيرمان بيزلا، جويدو رودريجيز، جيرونيمو رولي، نيكولاس تاليافكو.

وتشكيل هولندا لمواجهة الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم 2022: آندريس نوبيرت - تيمبر - فيرجيل فان دايك - ناثان آكي - دومفريس - مارتن دي رون - فرينكي دي يونج - بليند - بيرجوين - جاكبو - ممفيس ديباي.