A A A
اتحاد الكرة

لم يجتمع مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام منذ فترة طويلة تخطت الـ 30 يومًا، لذلك ستكون الجلسة المقبلة، بها العديد من الأمور التي لابد من حسمها خلال المرحلة المقبلة، داخل أروقة الجبلاية. اضافة اعلان

ويرغب الاتحاد المصري لكرة القدم في وضع خطة جديدة للتطوير، بعدما فشل المنتخب الوطني في تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية هذا العام بعد الخسارة في المباراة النهائية، وكذلك عدم التأهل لكأس العالم، بعدما فشل الفراعنة في تخطي عقبة السنغال والخسارة بركلات الترجيح، بجانب فشل منتخب الناشئين، في التأهل لأمم إفريقيا، وسيكون ذلك عبر الاجتماع المقبل، الذي سيكون بعد قرابة الغياب لمدة شهر عن الاجتماعات الرسمية داخل الاتحاد، خاصة بسبب ارتباط أعضاء المجلس ببعثات المنتخبات الوطنية خلال الفترة الماضية.

ومن أهم الملفات التي ينتظر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام حسمها، هو ملف منتخب الناشئين بعدما خسر المنتخب بقيادة محمد وهبة أمام منتخب المغرب، وودع المنتخب التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، وحتى الآن لم يتم حسم مصير الجهاز الفني، ولم يتم إعلان أي قرار بشأن استمراره أو رحيله بالكامل بعد الفشل في التأهل لأمم إفريقيا للناشئين.

ومن المحتمل أن يكون القرار الأقرب هو توجيه الشكر لـ محمد وهبة خلال المرحلة المقبلة، بسبب عدم وجود ارتباطات لمنتخب الناشئين، بعد الفشل في عدم التأهل لبطولة أمم إفريقيا.

وحتى الآن هناك بعض الأصوات داخل مجلس إدارة الاتحاد المصري كرة القدم، لم يعجبهم مستوي مارك كلاتنبرج في رئاسة لجنة الحكام باتحاد الكرة، ويرى البعض أنه لم يطور أي شيء منظومة التحكيم، لذلك سيشهد الاجتماع المقبل الحديث حول مساعدي مارك كلاتنبرج من المصريين، وتشكيل لجنة حكام كاملة لتكون هناك خطة شاملة للتحكيم المصري.

وفتح اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام ملف منصب المدير الفني للجبلاية خلال الفترة الحالية، للتعاقد مع مدرب يستطيع وضع خطط للكرة المصرية، بعد الفشل في التأهل لكأس العالم أو التتويج ببطولة كأس أمم إفريقيا، والخسارة في المباراة النهائية، بجانب الأزمة الكبرى التي يُعاني منها المدربون المصريون، بسبب عدم وجود رخص تدريبية تؤهلهم لقيادة الفرق في البطولات الإفريقية، من أرض الملعب بسبب اشتراطات كاف وغير الموجودة لدى المدربين المصريين.