A A A
ليفربول وريال مدريد

أسفرت قرعة دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا في مدينة “نيون” السويسرية، بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا ”. عن وقوع نادي ريال مدريد الإسباني أمام نظيره ليفربول الإنجليزي. اضافة اعلان

وكان أخر لقاء جمع بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا في شهر مايو الماضي، والتي تم حسمها من قبل ريال مدريد بهدف دون رد سجله اللاعب فينسيوس جونيور في الدقيقة 59 من كرة سريعة أمام المرمى، من تمريرة فيدي فالفيردي من الجهة اليمنى.

خلال التقرير التالي نكشف تاريخ مواجهات الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا.

8 مباريات حصيلة مواجهات الفريقين في دوري أبطال أوروبا، وحقق ليفربول الفوز في مباراتين فقط، وتعادلهما في مواجهة واحدة فقط، وفاز ريال مدريد في خمس لقاءات.

وفي موسم 2008ـ2009، تقابل الفريقان مرة واحدة في دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وفاز ليفربول بهذا اللقاء وتأهلت لربع نهائي البطولة، حيث حسم الريدز الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5ـ0 في مجموع المواجهتين.

وفي موسم 2014-15، تقابل الفريقان في دور مجموعات البطولة، فاز ريال مدريد حينها بنتيجة 4-0 في مجموع المواجهتين.

وفي موسم 2017ـ2018، وصل الفريقان للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، وتوج ريال مدريد بالبطولة على حساب ليفربول بنتيجة 3ـ1.

وفي موسم 2020ـ2021، لعب الفريقان في ربع نهائي البطولة، وفاز ريال مدريد في مباراة الذهاب بنتيجة 3ـ1، وتعادل الفريق سلبياَ في مباراة الإياب.