A A A
سمير عثمان

تحدث الحكم الدولي السابق سمير عثمان، عن قرارات مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة تطوير الحكام داخل اتحاد الكرة، بشأن اختيار القائمة الدولية للحكام، التي أعلن عنها الجبلاية قبل ساعات، وشهدت غياب عدد من الحكام، على رأسهم محمود عاشور ومحمد الصباحي. اضافة اعلان

وأكد سمير عثمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد شوبير، في برنامجه «مع شوبير»، عبر إذاعة «أون سبورت»، أن معايير اختيار القائمة الدولية الخاصة بالحكام للموسم المقبل، لا تعتمد على الأعمار السنية كما أشيع في الساعات الأخيرة، بعد استبعاد محمود عاشور.

 وأشار الحكم الدولي السابق، إلى أن الاتحاد الدولي وضع الكرة في ملعب الاتحادات الوطنية، من أجل وضع القائمة الدولية للحكام، وإدراج أسماء تخطت عامها الـ45، وذلك حال اجتياز الاختبارات الفنية والبدنية، مبديا اندهاشه من عدم إدراج محمد الحنفي ومحمد الصباحي، رغم جدارتهما على الوجود في القائمة.

وَأضاف سمير عثمان: «ترتيب الحكام في القائمة الدولية، جاء بناء على تقييم الحكم في الموسم المنقضي، لذلك جاء إبراهيم نور الدين في المركز الأول بين الحكام»، لافتا إلى أن «الترتيب بيبقى بناء على الكفاءة، لذلك حصل على الترتيب الأول، لأنه بالتأكيد كان الأعلى في الأرقام خلال المباريات اللي أدارها بالموسم المنقضي، ويجب أن يعلم كل حكم تقييمه من أجل معرفة سبب وجوده في هذا الترتيب».