A A A
مصر والسنغال

أعلن نادي سبارتاك موسكو الروسي، في بيان رسمي على صفحاته بواقع التواصل الاجتماعى، أن المحكمة الوطنية لمكافحة المُنشطات قررت إيقاف الدولي السنغالي، كيتا بالدي، عن اللعب حتى 5 ديسمبر القادم، بسبب انتهاكه بروتوكول اختبار مكافحة المنشطات، خلال إحدى مباريات فريقه السابق كالياري أمام أودينيزي في الدوري الإيطالى بالوسم الماضي، ما يعني غيابه عن منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم قطر 2022. اضافة اعلان

وأوضح سبارتاك أن بالدي تلقى عقوبة الإيقاف من لجنة مكافحة المنشطات الإيطالية حتى 5 ديسمبر المقبل، ووُقعَت العقوبة على بالدي بعد ظهور عينة منشطات إيجابية خلال فترة تواجده في كالياري بالموسم الماضي.

وتنص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على اعتماد الإيقاف بسبب المنشطات على كل الاتحادات الوطنية، وبذلك سيكون بالدي ملزمًا بتطبيق الإيقاف مع ناديه والابتعاد عن أي نشاط كروي حتى ديسمبر المقبل.

ولن يتمكن بالدي من التدرب مع فريقه إلا قبل 22 يومًا فقط من انتهاء عقوبة الإيقاف، ولكن السنغالي بإمكانه الاستئناف على قرار الإيقاف.

وتأهل أسود التيرانجا إلى بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على منتخب مصر، بركلات الجزاء بعد التعادل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال.