فيتوريا لن نضم بديلاً لدونجا

معاذ محمد
منذ أسبوعين
روي فيتوريا وتكيس جونياس

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، أن مباراتي ليبيريا والنيجر، الوديتين، ستكونا فرصة جيدة للتعرف على إمكانيات اللاعبين.

وقال فيتوريا، في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "مواجهتي النيجر وليبيريا ستكون فرصة لرؤية اللاعبين في الملعب فهناك فارق بين رؤيتهم في المران وفي المباريات وأريد رؤية الاختلاف في تصرفات اللاعبين مع أنديتهم في الملعب وحينما يرتدون قميص منتخب مصر".

وعن مباراة مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا: "بدأنا في جمع المعلومات عن المنافس، وأتمنى الشعب المصري أن يكونوا حاضرين في المباراتين ويتابعون تطور اللاعب المصري".

وعن إصابة دونجا، قال : "حزين جدًا على إصابته لأنه كان يؤدي بشكل مميز جدًا، وكان معنا 21 لاعبًا أصبحوا 20 ولن نضم لاعبًا بدلا منه، وتابعت كل اللاعبين الدوليين في مبارياتهم"، مضيفا: "ومع المعسكر الثاني سينضم بعض اللاعبين الآخرين وربما لن نحتاج لاستدعاء أي لاعب جديد".

وأشار : "زرت الأندية في الأيام الماضية ولن أطلب من مدرب أن يلعب بأسلوب معين ولا فرق عندي بين مدرب برتغالي وآخر مصري، واخترت اللاعبين الذين يمكنهم خدمة طريقة اللعب".

وعن انطباعه عن اللاعب المصري قالت: "الشيء الوحيد الذي أبهرني أن هناك لاعبين لديهم مقدرة قوية جدًا، اللاعب يكون على تركيز عالي، ومستعد أن يستقبل كل التعليمات ويطبقها في الملعب وهذا شيء إيجابي جدًا".

وواصل: "التحدي الخاص بنا في الوقت المقبل، كيف أوظف المجهود الذهني للاعب، وأن يسعى دائمًا للفوز ويكون هناك تطور على المستوى الذهني".

التعليقات