A A A
سواريش

أكد محمد بركات، نجم الأهلي السابق، أن البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تولى تدريب الفريق الأحمر في توقيت صعب. اضافة اعلان

وقال محمد بركات، في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية «المحور»: «هناك كلام بيتسرب أن مسؤولي الأهلي سوف يعقدون جلسة مع سواريش، وإبلاغه برحيله في نهاية الموسم الجاري، هل الكلام ده صح؟ لو الكلام ده صح، الكابتن محمود الخطيب، خرج في الأيام الماضية وقال أعفينا المدرب من النتائج ليه؟».

وتابع: «سواريش تولى تدريب الأهلي في ظروف صعبة حيث يخوض الفريق مباراة كل ثلاثة أيام وهناك بعض اللاعبين المصابين وتم إراحة اللاعبين الأساسيين وخرج قرار باستكمال الدوري باللاعبين الناشئين والعائدين من الإصابة، المدرب اتحط في ظروف صعبة ومش هيقدر يقول حاجة، والخطيب خرج وقال أعفينا المدرب من النتائج بسبب تلك الظروف، هل ممكن بعد الكلام ده المدرب يمشي؟ لو المدرب هيمشي مكانش مفروض الخطيب، يصرح بتلك التصريحات».

وواصل: «نتفق أو نتخلف على سواريش، البعض يرى أنه ليس من مدربي الصف الأول أو الثاني هذه وجهات نظر، ولكن بعيدًا عن أنه يستحق تدريب الأهلي من عدمه، الرجل جاء ووجد ظروف صعبة لغياب اللاعبين الأساسيين والاعتماد على الناشئين، وبعضهم ظهر بمستوى مميز مثل زياد طارق».

وواصل: «هل سواريش، أجرم لأنه ميكملش؟ بغض النظر أنه كان ينفع يبقى موجود ولا مكانش ينفع يبقى موجود والنادي الأهلي يستاهل كبطل أفريقيا وتاريخه الكبير مدرب أفضل من ذلك».

وواصل: أى حد هيقولك الأهلي كان يستحق مدرب أفضل ذلك، ولكن يجب أن نصبر على المدير الفني ويتم تقييمه بشكل موضوعي في الظروف الطبيعية، مضيفا: سواريش لو رحل نهاية الموسم، هيكون اتظلم ظلم بين، أنا مبقولش كدة عشان يقعد أنا بقول الظروف التي واجهها للحكم عليه من الناحية الفنية كانت صعبة، عشان أحكم على مدرب لازم أديله فرصة كاملة، ومن المفترض أن الأهلي هو أكثر نادي يعطي فرصة لمدربيه«.

واختتم محمد بركات، تصريحاته قائلا: «يجب الحكم على المدير الفني بعد عودة القوام الأساسي للفريق وتكون الظروف طبيعية لتقييمه».