الزمالك يطيح بالإسماعيلي ويتأهل لربع نهائي الكأس

زيزو

نجح الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في خطف بطاقة التأهل لدور الـ 8 من بطولة كأس مصر 2022، على حساب نظيره الإسماعيلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الإثنين على ملعب القاهرة الدولي.

وحسم نادي الزمالك نتيجة الشوط الأول لصالحه بعدما تقدم على الدراويش، بهدف نظيف أحرزه أحمد سيد زيزو في الدقيقة 21 عن طريق ركلة جزاء.

وبدأ نادي الزمالك المباراة مسيطرًا ومستحوذًا على مجريات الشوط الأول، حيث هدد دفاع الإسماعيلي في أكثر من هجمة خاصة الكرات العرضية من ظهيري الجانب حمزة المثلوثي وعبد الله جمعة.

وترجم نادي الزمالك خطورته وسيطرته في المباراة إلى الهدف الأول، بعدما احتسب الحكم محمد عادل ركلة جزاء، عقب لمس مدافع الإسماعيلي الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، والتي سددها أحمد سيد زيزو بنجاح في الدقيقة 21.

وعقب هدف الزمالك الأول، امتلك لاعبو الإسماعيلي زمام المبادرة في النواحي الهجومية من أجل إدراك هدف التعادل، فيما جاءت أبرز الهجمات عن طريق أحمد مدبولي ومحمد الشامي.

ولجأ لاعبو الإسماعيلي إلى سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء من لتهديد مرمى الحارس محمد عواد، عن طريق أكثر من لاعب أبرزهم أحمد مصطفى.

وعاد الزمالك للسيطرة على مجريات اللعب مرة أخرى، وامتلاك المبادرة الهجومية من أجل قتل المباراة بالهدف الثاني، وسط تألق محمد فوزي حارس الإسماعيلي، لينتهي الشوط بتقدم الأبيض بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني أضاع لاعو الإسماعيلي العديد من الفرص السهلة عن طريق محمد مصطفى لاعب الدراويش بعد تمريرة من أحمد مدبولي لينجح حمزة المثلوثي من إخراج الكرة من أمام مصطفى.

وأخرج فيريرا كلا من حازم إمام وسيف الجزيري وعبدالله جمعة ويوسف أوباما بينما حلا كلا من أحمد فتوح وسيد عبدالله نيمار وإسلام جابر ويوسف أسامة نبيه

التعليقات