A A A
احمد شوبير

تحدث أحمد شوبير، عن أسباب مشاركة الزمالك في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، للموسم المقبل، الذي ينطلق يوم 9 من شهر سبتمبر 2022، على أن تكون الأدوار التمهيدية خلال الفترة بين 9 إلى 11، رغم حصوله على لقب الدوري الممتاز، الموسم المنقضى، وكأس مصر، مشيرا إلى أنه لم يحقق أي انتصار قاري. اضافة اعلان

وأكد «شوبير»، خلال برنامجه «مع شوبير»، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، كان يفاضل بين الزمالك ومازيمبي، لكن بالعودة إلى النقاط والتصنيف، ذهبت الأفضلية للأخير، رغم التساوي في النقاط مع حامل لقب الدوري المصري، الموسم المنقضي، بحسب التصنيفات التي يضعها «كاف»، لاختيار الأندية الأفضل في أفريقيا.

وأضاف حارس منتخب مصر الأسبق: «مازيمبي نتائجه أفضل من الزمالك، وده شفع له إنه يتقدم على الزمالك، وليس بعدد النقاط، للعلم أندية كينيا ممنوع تشارك في التصفيات وزيمباوي هكذا، اللي هيشارك 58 نادٍ، لذلك جرى الاختيار حسب التصنيف، وانتهت أزمة الزمالك ومازيمبي بسبب المساواة في النقاط».

وعن رحلة الزمالك في الأدوار التمهيدية، أشار أحمد شوبير إلى أن تلك المرحلة لن تكون سهلة على الفارس الأبيض، لكن الفوز مضمون للفريق.