A A A
محمد صلاح

اختارت شبكة «ذا أثليتك» أداء محمد صلاح نجم ليفربول أمام مانشستر سيتي في الموسم الماضي (2021-2022)، في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2، ليأتي في المركز «السادس عشر» ضمن أفضل 50 أداء فردي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز . اضافة اعلان

وأطلق الموقع هذه السلسلة بداية من الرقم 50 ليصل إلى الرقم 16 حتى الآن، وهو المركز الذي احتله المصري بأدائه الفريد.

ووصف الموقع أداء صلاح «العظمة ليست مرادف أن تكون جيدا للغاية، فبطريقة ما قد يكونا متضادين. أن تكون جيدا، هذا يعني أن تلعب بصورة آمنة وذكية وناجحة وكل الصفات المعتاد مدحها، ولكن أن تكون متهورا وتتم عملك لأنك لم تفعله بالشكل المعتاد، هذه هي العظمة الحقيقية».

مانشستر سيتي يحاصرك ويبطئك ويقطع كل زوايا هروبك، وبالفعل قضى ليفربول أغلب ساعته الأولى من المباراة محيدا تماما وعاجزا عن الوصول إلى المنطقة التي يتألق بها صلاح في غياب أهم ناقلين للكرة في الفريق: ترينت ألكساندر أرنولد وتياجو ألكانتارا.

في الدقيقة 76، حين كان صلاح على وشك تلقي تمريرة على حدود المنطقة، حاول كانسيلو اعتراضها مجددا، ولكنه لم يصل هذه المرة ليجتازه صلاح ويؤدي عمله الفردي الشهير مجتازا دفاع سيتي بالكامل ليسجل الهدف الثاني.

في نهاية المباراة بنتيجة 2-2، سجل صلاح هدفا وصنع الآخر ضد أفضل فريق في العالم، وتطلب الأمر 11 ثانية من العمل لأجل الهدفين، وهذه الثواني القليلة هي كل ما سنتذكره عن هذه المباراة.

صلاح هو رابع لاعب يظهر من ليفربول في القائمة بعد ستيفن جيرارد (38) وترينت ألكساندر أرنولد (24) ولويس سواريز بمباراته الشهيرة أمام نورويتش سيتي (23).