A A A
محمد صلاح

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عودة جوائز الأفضل في القارة السمراء بعد تعوقف لمدة عامين بسبب انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن الحفل الجديد سيقام في المغرب. اضافة اعلان

وكانت آخر حفل لتقديم جوائز الأفضل في أفريقيا قد أقيمت عام 2019 في مصر بمدينة الغردقة وفاز بها السنغالي ساديو ماني، بعد منافسة مع الدولي المصري محمد صلاح.

وأصدر كاف بيانا رسميا اليوم الأحد 19-6-2022، أكد خلاله إقامة نسخة هذا العام من حفل توزيع الجوائز المرموقة لكرة القدم الأفريقية، جوائز كاف يوم الخميس 21 يوليو 2022 في المغرب.

وأضاف البيان ستقام جوائز كاف قبل المباراة النهائية لمسابقة كأس الأمم الأفريقية للسيدات المقرر إقامتها بالمغرب في الفترة ما بين 2 يوليو- 23 يوليو 2022، يتزامن الحدث أيضًا مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق استراتيجية كاف لكرة القدم للسيدات.

وأعلن كاف أنه تماشيا مع ذلك تم تقديم جائزة جديدة لأفضل لاعبة في الأندية للسيدات بعد الإطلاق الناجح لدوري أبطال أفريقيا للسيدات في نوفمبر 2021.

وكما في الإصدارات السابقة، سيكون هناك العديد من الفئات التي سيتم تقديمها، بالإضافة إلى الجوائز المرموقة: أفضل لاعب في العام (رجال ونساء).

تشمل الفئات الأخرى أفضل لاعب في العام في داخل القارة، وأفضل لاعب شاب لهذا العام، وأفضل فريق وطني لهذا العام، ومدرب العام، ونادي العام، وهدف العام.

وسيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربين الاتحادات الأعضاء، والصحفيين المختارين، ومجموعة الدراسة الفنية وأساطير كاف.

وستقدم الجوائز لإنجازات المترشحين في الفترة من سبتمبر 2021 حتى يونيو 2022.