A A A
ريال مدريد وليفربول

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، بعد تغلبه على ليفربول الإنجليزي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب دو فرانس، في نهائي البطولة. اضافة اعلان

وجاء هدف الميرينجي في الدقيقة 59 ، عن طريق البرازيلي فينسيوس جونيور، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وكان فريق ليفربول، هو الأفضل حلال مجريات أحداث الشوط الأول، حيث أهدر لاعبيه العديد من الفرص السهلة، التي نجح تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد في التصدي لها.

وبدأت الفرص لصالح ليفربول في الدقيقة 16، بعد عرضية أرضية خطيرة من ترينت ألكسندر أرنولد، تابعها محمد صلاح بكعبه، لكن أنقذها كورتوا بصعوبة بأطراف أصابعه.

وعاد محمد صلاح ليهدد مرمى ريال مدريد مجدداً، في الدقيقة 17، بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن أمسكها حارس الميرنجي بسهولة.

وكاد النجم السنغالي ساديو ماني أن يخطف هدف التقدم لصالح ليفربول، بعدما أطلق تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس تيبو كورتوا لمس الكرة بأطراف أصابعه، لتصطدم بالقائم الذي حرم الريدز من الهدف الأول.

وواصل ليفربول الضغط بشكل مكثف على دفاع ريال مدريد، وأطلق لاعب الوسط فابينيو كرة قوية، لكنها اعتلت العارضة ومرت بعيداً عن مرمى الميرنجي.

واعتمد ريال مدريد على الهجمات المرتدة، لكن الظهير ترينت ألكسندر أرنولد، حرم الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور من الانفراد بكرة خطيرة، وقطع الكرة في اللحظة الأخيرة.

في الشوط الثاني، كان ليفربول صاحب أداء قوي، وحاول أن يسجل وسط تكتل من قبل لاعبي ريال مدريد مع تفوق لتيبو كورتوا حارس الريال.

وسجل فينيسوس جونيور الهدف الأول لصالح ريال مدريد، في الدقيقة 59، وذلك بعد أن تلقى كرة عرضية من فالفيردي ليضعها في المرمى الخالي مسجلًا هدف التقدم.

وأطلق محمد صلاح، تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 63، واستطاع كورتوا من جديد أن يتصدى للتصويبة.

وأجرى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، التبديل الأول في الدقيقة 65، بعد نزول دييجو جوتا بديلًا للويس دياز.

استمر التألق من جانب كورتوا في الدقيقة 69، بعد التصدي لكرة محمد صلاح من على خط المرمى بعد وصول الكرة له من فابينيو.

واصل ليفربول ضغطه في المباراة بحثًا عن التعادل خلال المباراة، وسط اعتماد الملكي على الهجمات المرتدة خلف دفاعات ليفربول.

كلوب أجرى تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 77، بنزول كلًا من نابي كيتا وروبرتو فيرمينيو، بدلًا من جوردان هندرسون وتياجو ألكانتار على الترتيب.

استمر الضغط المتواصل من جانب لاعبي ليفربول على أمل تسجيل هدف التعادل، وسط تراجع كبير من جانب ريال مدريد الذي فضل تأمين المباراة.

استمر كورتوا في التألق خلال المباراة، وذلك بعد التصدي لتصويبة من محمد صلاح، في الدقيقة 80، حولها دييجو جوتا وغير اتجاهها إلا أن كورتوا نجح من جديد في التصدي لها.

في الدقيقة 82، دخل محمد صلاح منطقة الجزاء، وصوب كرة قوية إلا أن تيبو كورتوا نجح في التصدي لتصويبة محمد صلاح، في الكرة.

وأجرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، التبديل الأول في الدقيقة 86 بنزول إدواردو كامافينجا كبديل لفالفيردي.