A A A
عصام عبد الفتاح

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة ، في تصريحات خاصة لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي إف أم، أن هناك بعض النقاط بناء عليها سيتم تطوير ملف التحكيم المصري حيث إن عمل لجنة الحكام لا يكون مركزي تم توزيع أعضاء اللجنة مشرفين على كل لجان الحكام بالجمهورية ٢٦ لجنة تم تقسيمه هذه اللجان إلى ٦ قطاعات كل قطاع مشرف ومسئول عنها أحد أعضاء لجنة الحكام متواجد معهم باستمرار لتقييم الأداء. اضافة اعلان

وأضاف أن لجنة الحكام تقييم الحكام على أرض الواقع وخلال نهاية هذا الشهر سيتم تغطية كل الجمهورية والوقوف على مستوى حكم الدرجة الأولى، وهناك اختبارات لدفعة جديدة من الحكام اختيارها متوقف على المتطلبات الحديثة للحكم الحديث، وعمل تحليل فني دائم لأداء الحكام، وإنشاء مركز للفار في مشروع الهدف، تنظيم محاضرات للحكام على يد مايك فان دار محاضر عالمي ومسئول عن تقنية الفار بالفيفا في تقنية الفار وتم الاستفادة منه بشكل كبير جدا بعد الدورة التدربية للحكام التي اتت ثمارها من خلال أداء الحكام بالدوري المصري.

وأشار أن الأندية والمحللين دائمًا يتحدثون عن الأخطاء في التحكيم المصري من وجهة نظرهم ومعظم من ينتقد الحكام غير مؤهلين لتقييم الحكام من محللي التحكيم في الاستديوهات التحليلية للمباريات والمؤهلين في مصر للتحليل التحكيمي لا يتجاوزوا أصابع اليد الواحدة.

وأوضح أن ١٠٠٪؜ هناك أخطاء بكل تأكد في التحكيم يجب معالجتها مثل الفرق التي لديها أخطاء لكن يجب النظر للايجابيات والسلبيات ويرى أن التحكيم يسير بشكل جيد.

وقال: "الاستعانة بحكام أجانب بالدوري الممتاز يتوقف على الثقة المتبادلة بين لجنة الحكام والأندية ، فالبعض من الممكن يريد الاستعانة بحكام أجانب لعدم ثقة أم خوف من شيء اخر أنا لا أعلم، لكن الحكام واللجنة تجتهد والعمل على تصحيح الأخطاء مع التطوير لتكون الايجابيات أكثر ".