ليفربول يتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال بعد التعادل مع بنفيكا بثلاثية

صلاح محمد
منذ شهرين

تعادل بنفيكا مع ليفربول، بثلاثة أهداف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملهب الأنفيلد، في إياب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا. سجل مدافع ليفربول كونتاي هدف التقدم في الدقيقة الـ21 من عمر الشوط الأول، وتعادل اللاعب جونكالو راموس لبنفيكا في الدقيقة الـ32 من عمر الشوط الأول. وفي الشوط الثاني تمكن فيرمينو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ55 من عمر المباراة، إرتباك دفاعي غريب من لاعبي بنفيكا على حدود منطقة الجزاء بمجموعة من التمريرات الخاطئة استغله ديوجو جوتا ونجح في استخلاص الكرة على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة الجزاء ثم مرر كرة عرضية أرضية استقبلها روبيرتو فيرمينو بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك.

وعاده اللاعب نفسة وسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الـ65 من عمر المباراة، ركلة حرة مباشرة لليفربول في وسط ملعب بنفيكا، نفذها كوستاس تسيميكاس بتمريرة طولية قوية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها روبيرتو فيرمينو بتسديدة متقنة من أمام المرمى سكنت الشباك. وقلص اللاعب رومان ياريمتشوك النتيجة وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ73 من عمر المباراة، تمريرة بينية متقنة عن طريق أليخاندرو جريمايدو بإتجاه زميله رومان ياريمتشوك المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي ليفربول والذي تمكن من ترويض الكرة ثم مراوغة الحارس قبل أن يضع الكرة بشهولة في الشباك.

وبهذا التعادل تأهل ليفربول لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، ليواجه فياريال الإسباني، والذي نجح في التأهل على حساب بايرن ميونخ الألماني.

التعليقات