A A A
عصام عبد الفتاح (1)

قال عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، إن هناك آلية موجودة لمحاسبة كل حكم يقع في خطأ خلال مباريات مسابقة الدوري المصري الممتاز. اضافة اعلان

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، بمقر اتحاد الكرة، أضاف عبد الفتاح: يتم محاسبة الحكام بعد الأخطاء في مباريات الدوري الممتاز، ونعالج الأخطاء، ويكون هناك حسابًا لأي حكم يقع في خطأ بالمباريات، ولكن لا نُعلن عقوبة الحكم، ولكن سنري أن الحكم الذي ارتكب خطأ لا يحكم في مباريات مقبلة.

وتابع رئيس لجنة الحكام: هناك مواد تعليمية محددة لجميع الحكام والمحاضرين، وتم إنجازها خلال الفترة المقبلة، وهذه المواد ليست موجودة في أفضل الاتحادات في العالم.

وتطرق رئيس لجنة الحكام في حديثه إلى محللي التحكيم في القنوات الفضائية، قائلا: أُكن التقدير للسادة المحللين، ولكن هناك منهم غير مؤهل لتقييم الحكام، لا أحب الخطأ في أحد، ولكن هناك الآن محللين للحكام في كل مكان ومن بينهما غير مؤهل.

وأكمل: أنا لست ضد تحليل الحكام، ولكن عندما يُفيد الحكام، وكان هناك حالة مثيرة للجدل في مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا، وأرسلت اللعبة إلى فيفا وبعض المحاضرين هناك، وقالوا إنها ليست ركلة جزاء مثلما قلت، وأحد الخبراء العرب الكابتن جمال الشريف، حلل الحالة وقال إنها ليست لمسة يد.

وكشف عبد الفتاح اعتزام لجنة الحكام، إقامة دورة للمحللين في اتحاد الكرة، مؤكدًا أنه لا ينوي إلقاء أي محاضرات في تلك الدورة، حيث سيتم الاستعانة بمحاضر من خارج مصر، من أجل تدريب محللي التحكيم على أسس التقييم الصحيح للحكام، وكيفية تحليل الحالات التحكيمية.