A A A
زيزو أمام المقاصة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا اغاليًا على مصر المقاصة، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينما مساء السبت، على ستاد الكلية الحربية، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز. اضافة اعلان

أحرز إمام عاشور، هدف الزمالك، في الدقيقة 43 من الشوط الأول من تسديد قوية من خارج منطقة الجزاء.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 31 نقطة، محتلاً بهم المركز الثاني في جدول الدوري بفارق الأهداف عن الأهلي صاحب الصدارة، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 9 نقاط في المركز السابع عشر.

الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط من جانب الزمالك من أجل إحراز هدف مبكر، في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة، احتسب محمد الصباحي، ركلة جزاء للزمالك، بداعي وجود لمسة يد على المدافع أحمد صبيحة من داخل منطقة الجزاء بعد تصديه لتسديدة يوسف أوباما.

وأهدر أحمد سيد زيزو، ركلة الجزاء للزمالك، بعدما نجح محمد مجدي حارس المقاصة، في التصدي لها.

وهدأت المباراة بعد الربع ساعة الأولى، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب دون وجود خطورة حقيقية، على مرمى الفريقيان.

وفي الدقيقة 42، أحرز إمام عاشور، هدف الزمالك، من تسديد قوية من خارج منطقة الجزاء.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط من جانب المقاصة من أجل إحراز هدف التعادل، وفي الدقيقة 52، تعرض المغربي أشرف بن شرقي، جناح الزمالك، للطرد، بسبب دخوله المتهور على هشام حافظ ، لاعب المقاصة.

وكانت هناك هجمة خطيرة للمقاصة وفرصة هدف في الدقيقة 53، بعد كرة عرضية ويقابلها فهمي برأسية داخل المنطقة وتمر بجوار مرمى أبو جبل بقليل.

وهدأت المباراة بعد ذلك، حيث انحصر اللعب في وسط ملعب الفريقين، وأجرى البرتغالي فيريرا، تغيير أول للزمالك في الدقيقة 62، لخروج أوباما ونزول إسلام جابر.

وكانت هناك فرصة هدف للمقاصة في الدقيقة 80، بعد كرة عرضية من خارج المنطقة كادت ان تنتهي بتسديدة من امام المرمى ولكن تمر بجوار مرمى ابو جبل بقليل.

وأجرى فيريرا، تغيرين في الدقيقة 84 بنزول محمد أشرف روقا وشيكابالا بدلاً من عمر اسلعيد وإمام عاشور. ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أـي شيئ لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدف.