A A A
مصر والسنغال

أكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على صعوبة إعادة مباراة مصر والسنغال، في تصفيات كأس العالم.

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسؤول الأمن والاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" و"الفيفا" قبل انطلاق مباراة الفريقين في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم. اضافة اعلان

وأكد الاتحاد المصري في شكواه بتعرض المنتخب المصري للعنصرية بعد ظهور لافتات في مدرجات ملعب المباراة مسيئة للاعبين المصريين، وتحديدا لمحمد صلاح قائد الفريق، كما قامت الجماهير السنغالية بإرهاب اللاعبين المصريين من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء الإحماء، فضلا عن تعرض حافلات البعثة المصرية للاعتداء، مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع الشكوى.

وقال عامر حسين، في تصريحات عبر إذاعة "الشباب والرياضة" :" من الصعب إعادة مباراة مصر والسنغال، رغم كل التجاوزات التى حدثت فى داكار".

وأوضح :"هناك عقوبات سوف تقع على الاتحاد السنغالي مثل توقيع غرامة مالية أو منع الجماهير من حضور المباريات، و لكن لم يتم إعادة المباراة".

يُذكر أن منتخب مصر تعرض للخسارة أمام السنغال بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي أقيمت بينهما الأسبوع الماضي، في الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم.