A A A
273080267_917765062218438_7695685546890730467_n

حسم التعادل السلبي بدون أهداف الوقت الأصلي، بين منتخبي مصر والسنغال، في المباراة النهائية المقامة حاليا على الملعب الأوليمبي، من بطولة كاس الأمم الإفريقية. اضافة اعلان

لم يمر غير 3 دقائق فقط، واستطاع أسود التيرانجا الحصول على ضربة جزاء، بعد تدخل قوي من قبل محمد عبدالمنعم على قدم المدافع ساليو سيس، داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة السابعة يتقدم مانو لضربة الجزاء، إلا أن محمد أبو جبل، كان له رايا أخر، لينجح في التصدي للكرة.

ومع الدقيقة الـ42 كاد محمد صلاح يحرز هدف التقدم للفراعنة، بعد توغل مميز لمنطقة جزاء السنغال من الجبهة اليمنى أنهاه بتسديدة قوية للغاية تصدى لها الحارس إدوارد ميندي ببراعة وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة الـ74 كاد مروان حمدي أن يسجل أول أهداف الفراعنة، بعد عرضية متقنة جهة الشمال من أحمد أبو الفتوح، داخل منطقة الجزاء إرتقى لها المهاجم برأسية مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

وبهذه النتيجة يلجا الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز إلى وقت إضافي نصف ساعة مقسمة إلى 15 دقيقة على كل شوط، وفي حالة استمرار التعادل السلبي، سيتم اللجوء لضربات الجزاء لتحديد هوية بطل "كان 2021".

وتعد هذه المباراة هي الرابعة على التوالي، التي يخوض فيها المنتخب الوطني الوقت الإضافي، بعد مواجهات كوت ديفوار والمغرب والكاميرون السابقة، والتي حسمها الفراعنة لصالحهم جميعا.

وبدأ المنتخب السنغالي المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: بونا سار – خاليدو كوليبالي – عبدو ديالو – ساليو سيس.

خط الوسط: نامباليس ميندي – شيخو كوياتيه – إدريسا جانا جاي.

خط الهجوم: إسماعيلا سار – ساديو ماني – فامارا ديديهيو.

أما تشكيل الفراعنة جاء كالتالي:

حارس المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبد المنعم – محمود حمدي “الونش” – إمام عاشور.

خط وسط الملعب: حمدي فتحي – عمرو السولية – محمد النني.

خط الهجوم: عمر مرموش – مصطفى محمد – محمد صلاح.

واحتسب الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز لأسود التيرانجا، بعد تدخل قوي من جانب محمد عبدالمنعم مدافع الفراعنة على قدم أحد ساديو ماني داخل منطقة الجزاء.

ونجح الحارس الدولي محمد ابو جبل في التصدي لتسديدة ماني القوية في الزاوية اليمنى.